اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل؟

كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل؟
كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل؟
كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل؟
كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل؟
كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل؟
كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل؟
2 صور

ستسمعين الكثير من النصائح أثناء الحمل، مثل اشربي الكثير من الماء واحصلي على قسط إضافي من الراحة. لا تأكلي أطعمة معينة أو تشاركي في أنشطة معينة. لكنك ستبحثين عن حقيقة كل ما يقال لك بالتأكيد. 
زيت جوز الهند، على سبيل المثال، هو مرطّب رائع للبشرة. لكن هل هو آمن للاستخدام أثناء الحمل؟ إليك ما تحتاجين لمعرفته حول زيت جوز الهند، وكيفية استخدامه عندما تكونين حاملاً، وما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك.

كيف أستخدم زيت جوز الهند بالأطعمة أثناء الحمل؟

يخفف الالتهابات
يخفف الالتهابات

يحتوي جوز الهند على حوالي 100 سعرة حرارية و11.5 جرام من الدهون لكل ملعقة طعام، كما أنه يحتوي على حمض اللوريك، المضاد للميكروبات. 
وأثناء الحمل، تلعب الدهون التي تتناولينها دوراً مهماً في تغذية نمو المشيمة وأعضاء طفلك، لذا يمكنك استخدام الزيت لقلي الخضار أو لاستبداله بالزيوت الأخرى عند الخبز. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة إلى إبريق العصير.

هل تناول زيت جوز الهند آمن أثناء الحمل؟ 

نعم بشرط ألا تكوني مصابة بالحساسية وألاّ تبالغي في تناوله، التزمي بالأصناف الطبيعية، والتي تكون أقل معالجة من نظيراتها المكررة. وإذا كنت تعانين من الحساسية ستلاحظين وجود حكّة على بشرتك وحول أنفك تحديداً.

هل المضمضة بزيت جوز الهند آمنة أثناء الحمل؟

المضمضة بزيت جوز الهند
المضمضة بزيت جوز الهند

الحمل يمكن أن يثير بعض مشاكل الأسنان، مثل التهاب اللثة أو تآكل الأسنان والمضمضة بالزيت تقلل رائحة الفم الكريهة، وتزيل البلاك عن أسنانك، وتمنع التسوس، وتقوي عضلات فمك، لكن لا ينبغي أن تحل المضمضة بالزيت محل التنظيف بالفرشاة أو الخيط أو المواعيد المنتظمة مع طبيب الأسنان. كما أنه لا يوجد الكثير من الأبحاث المؤيدة أو المعارضة لهذا الاستخدام.  

لتجربة المضمضة في المنزل، خذي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضعيها في فمك، وحركيها برفق لمدة 5 دقائق. 
من الأفضل إجراء المضمضة في الصباح بمعدة فارغة، وقد يكون ذلك صعباً إذا كنت تعانين من غثيان الصباح، وعند الانتهاء، ابصقي الزيت في سلة المهملات (وليس الحوض لأنه يسد الأنابيب) ونظفي أسنانك بالفرشاة أو اشطفي فمك بالماء المالح.

هل يعالج زيت جوز الهند الأكزيما أثناء الحمل؟

يخفف من الأكزيما
يخفف من الأكزيما

تعمل الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند على ترطيب بشرتك، ومعالجة (الإكزيما) وهي أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً، التي تعاني منها النساء أثناء الحمل.
يمكن استخدام زيت جوز الهند البكر موضعياً على المناطق المصابة حسب الحاجة. فالزيت يوفر العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا التي تساعد في التئام الجروح أثناء ترطيب البشرة الجافة والمتهيجة.
وإذا كنت تعانين من الأكزيما فاستشيري طبيبك حول العلاجات الأخرى أو التغييرات في نمط الحياة التي قد تساعدك.

هل زيت جوز الهند يعالج علامات التمدد؟

يتمدد جلدك مع نمو طفلك، ما يؤدي إلى ظهور تشققات على معدتك وفخذيك وأردافك وذراعيك وغير ذلك، وقد يساعد الحفاظ على ترطيب الجلد في الوقاية من علامات التمدد.
وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث حول استخدام زيت جوز الهند لعلامات التمدد، إلا أن قدرته على الترطيب تجعله يساعد في علاج أمراض جلدية عديدة، وقد يقلل زيت جوز الهند أيضاً من الالتهاب في بشرتك (ما قد يحسن المظهر العام لعلامات التمدد)، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد ذلك.

زيت جوز الهند للشعر أثناء الحمل

يعالج تساقط الشعر
يعالج تساقط الشعر

قد يكون شعرك كثيفاً أثناء الحمل، لكنه قد يكون ضعيفاً أيضاً، وفي كلتا الحالتين، يمكن استخدام زيت جوز الهند موضعياً على الشعر كعلاج ترطيب، فهو يمكن أن يتعمق في جذع شعرك ويقلل من فقدان البروتين في الشعر التالف.
لا توجد مؤشرات على أن استخدام زيت جوز الهند على الشعر مضر أثناء الحمل. لكن بعض السيدات يؤكدن تساقط الشعر عند استخدام الزيت، لذلك ابدأي بكمية صغيرة من زيت جوز الهند البكر. قم بتدفئته بين راحة يدك وضعيه على أطراف الشعر، مع تجنب الجذور وفروة الرأس.

زيت جوز الهند كعلاج للبواسير أثناء الحمل

البواسير هي شكوى شائعة أثناء الحمل وفترة ما بعد الولادة، وكشفت إحدى الدراسات الصغيرة لعام 2019 التي شملت النساء الحوامل أن زيت جوز الهند قد يخفف الانزعاج (الألم، والحكة، وما إلى ذلك) من البواسير، يمكنك وضع مرهم مصنوع من زيت جوز الهند مرتين يومياً لمدة أسبوعين. لكن يجب أن تعدلي من نمط غذائك، مثل تناول مأكولات منخفضة الألياف، وشرب الماء، والتحرك كل يوم، وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، استشيري طبيبك حول خيارات العلاج الأخرى.