اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معاذ العوفي الوجه الإبداعي الأنيق والجديد لساعة "تانك TANK" من كارتييه في الشرق الأوسط

معاذ العوفي الوجه الإبداعي الأنيق والجديد لساعة "تانك TANK" من كارتييه في الشرق الأوسط
معاذ العوفي الوجه الإبداعي الأنيق والجديد لساعة "تانك TANK" من كارتييه في الشرق الأوسط

ولد معاذ العوفي في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية عام 1984 ، وهو فنان وباحث ومستكشف منطقة المدينة المنورة والمملكة العربية السعودية. معاذ هو أيضًا مؤسس الاستوديو الفني Al Mthba ، والشريك المؤسس لفريق Erth ، وهي مجموعة إنتاج مدربة ومتخصصة في رحلات السفاري والتصوير الجوي وتوثيق السفر.

بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الإدارة البيئية والتنمية المستدامة من جامعة بوند في جولد كوست ، أستراليا ، عاد معاذ إلى مسقط رأسه في المدينة المنورة ، لتكون نقطة البداية في ثقافته المستدامة. 

وألهمته التجارب إلى الإبداع ، وكان التصوير هو آلية العمل الخاصة به ، كما أنه شكل من أشكال التعبير عن الذات. تعامل معاذ مع المدينة المنورة على أنها استوديو خاص به ومتحف مفتوح ، وبدأ رحلة توثيق فوتوغرافي في عام 2013. مع التركيز على القطع الأثرية الثقافية والتراث والكنوز المخفية ، توسع معاذ منذ ذلك الحين ليشمل توثيق واستكشاف منطقة المدينة المنورة الكبرى ، في كل من مناطقها الطبيعية والعمرانية ، لتتوسع استكشافاته الفنية بعد ذلك لتشمل كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

​​​​​​​ساعة "تانك TANK" من كارتييه
ساعة "تانك TANK" من كارتييه

طوال مسيرته الفنية ، عرض معاذ أعماله في جدة والرياض والدمام والبحرين وعمان ولندن وباريس وبروكسل وموسكو ونيو مكسيكو ويوتا.

اقتباسات معاذ العوفي

لماذا تصميم كارتييه تانك TANK خاص بك؟

"التصميم يخالف القواعد الكلاسيكية ، بل وبشكل إبداعي. وأنا مرتبط بهذا في العديد من الجوانب. الفنية والنفيسة. بالنسبة لي ، الأمر كله يتعلق بالمنظور ، وأن تكون مبدعًا وجذابًا وسهل الفهم ".

ماذا يعني لك التعاون مع دار مجوهرات مثل كارتييه؟

"هو رابط جعلني أقرب إلى التاريخ. كما أنها تجربة فريدة من نوعها وكبير وسعت من رؤيتي للعديد من الموضوعات التي أستمتع بها. التراث والحرفية ورواية القصص على سبيل المثال لا الحصر. إن التعمق في التصميم والأحجار الكريمة والتصنيع وتاريخ الأشخاص المرتبطين بكارتييه يثري علاقتنا. هذا رابط كبير وصداقة نمتلكها".

كما نشر معاذ العوفي على حسابه الرسم في تويتر قال: "بسعدني ان اكون ممثل الشرق الأوسط لساعة كارتيير "تانك" ، قصة مشوقة وتجربة ممتعة جداً واشكر فريق كارتيير محلياً ودولياً على تعاونهم معي كما اشكر جميع الأصدقاء الذين ساهمو في هذا المشروع الجميل و جعلوه ممكناً.