اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوزية العتيبي أول سعودية تعمل في مجال العزل المائي والحراري

فوزية العتيبي أول سعودية تعمل في مجال العزل المائي والحراري
فوزية العتيبي أول سعودية تعمل في مجال العزل المائي والحراري


سجلت فوزية العتيبي اسمها في سجل أولى السعوديات، لتكون أول امرأة تعمل في مجال العزل المائي والحراري في السعودية. 

وفي حديثها لنشرة النهار على قناة "الإخبارية"، أكدت فوزية العتيبي أنها عملت في هذا المجال بالصدفة، مشيرة إلى الصعوبات التي يمكن أن تواجه المرأة العاملة في هذا المجال، تتمثل في المقام الأول بنظرة المجتمع وعدم تقبل الآخرين لعملها في هذا المجال.

واستدركت العتيبي: "لكن ما الذي يمنع أن تعمل المرأة في هذا المهنة؟! ليست مهمتي تغيير معتقدات الآخرين، وأحترم آراء المعارضين لعملي في هذا المجال أو من يرفض التعامل معي، لكني اكتشفت أن هؤلاء أنفسهم قد يلجؤون إلي فيما بعد في هذا القسم أو للوساطة لدى قسم آخر في الشركة التي أعمل بها!".

وعن دور أهلها، أضافت "العتيبي": "أجد دائماً كل الدعم من أهلي والمحيطين بي في هذا المجال، وفي كل قراراتي التي اتخذتها في حياتي وعملي"، لافتة إلى أنها تلتزم بحجابها والحدود المسموح بها أثناء عملها الميداني.

وبيّنت أن مجال العزل المائي والحراري يعد الأهم في عناصر البناء، إذ تحمي صبة المبنى وحديده وأساساته وديكوراته وطلائه، ‏‫مشيرة إلى أنهم بصفتهم مشرفين ومهندسين في هذا القسم ينحصر عملهم في التأكد من جاهزية المبنى لأعمال العزل وتنفيذه بشكلٍ صحيح من خلال فنيين.

وكشفت المختصة في مجال العزل المائي والحراري عن أمنيتها في المستقبل بأن تكون ابنة وأماً وموظفة صالحة في مجال عملها مع زملائها المحيطين بها، ومع الجميع وأن تكون "كالغيث أينما وقع نفع".

كما وجهت نصيحة للفتيات المقبلات على سوق العمل بأن يكن قدوات حسنة في عملهن وأدائه بإتقان وتفانٍ وإخلاص وتميز.