اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منظمة المرأة العربية تطلق برنامج تبادل ثقافي بين الشباب العربي الياباني

منظمة المرأة العربية تطلق برنامج تبادل ثقافي بين الشباب العربي الياباني
منظمة المرأة العربية تطلق برنامج تبادل ثقافي بين الشباب العربي الياباني

انطلقت يوم أمس الاثنين فعاليات برنامج التبادل الثقافي بين الشباب العربي الياباني الذي تنظمه منظمة المرأة العربية وجامعة أوساكا جوجاكون اليابانية (OJU) عبر تطبيق زووم في الفترة من 6 -21 من الشهر الجاري بمشاركة 40 طالبًا وطالبة من اليابان والدول العربية.

وفي بيان للمديرة العامة لمنظمة المرأة العربية "الدكتورة فاديا كيوان" أفادت بأنّ البرنامج يتكون من محاضرات وحوارات تثقيفية تستهدف تزويد الطلاب من الطرفين بمعارف ومعلومات حول ثقافة وتاريخ كل من اليابان والعالم العربي وبخاصة فيما يخص قضايا المرأة وأوضاعها في كل من الثقافتين.

كما أعربت "كيوان" في كلمتها الافتتاحية يوم أمس عن اعتزازها بالتعاون العربي الياباني في إطار برنامج التبادل الثقافي بين الشباب من الجانبين، والذي عقدت المنظمة في إطاره خلال العامين الماضين حوارات عدة حول قضايا النساء والفتيات، مثل: مكافحة الصور السلبية عن المرأة في الثقافة المجتمعية، وقضية المرأة والأمن والسلام .

مؤكدة بأنّ أن الاستثمار في الشباب هو استثمار في المستقبل، وأنه يجب تغيير الثقافة السلبية السائدة تجاه المرأة العربية وبناء صورة ذهنية إيجابية نحوها ونشر الوعي بأهمية دور المرأة والرجل في المجتمع وتحقيق التكامل والمساواة بينهما .


وأشارت "كيوان" إلى أنّ المحاضرات التثقيفية للبرنامج ستغطّي موضوعات متنوعة تشمل التاريخ والثقافة العربية واليابانية، والأطر القانونية الخاصة بحقوق المرأة وحمايتها من العنف ووضع المرأة في الاقتصاد في كل من اليابان والدول العربية، وكذلك حجم وطبيعة المشاركة السياسية للمرأة لدى الطرفين، ودور الشباب في تيسير والتعجيل بالتغيير والإصلاح الثقافي في كل من الدول العربية واليابان .