اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد قشر البيض للتخسيس وطرد السموم

فوائد قشر البيض للتخسيس
فوائد قشر البيض للتخسيس

يعدّ البيض من أكثر الأطعمة المغذية والصحية التي نعرفها، لكن ماذا عن فوائد قشر البيض للتخسيس؟ المزيد من التفاصيل في السطور الآتية:
يُدرِج الناس في جميع أنحاء العالم البيض كجزء من نظامهم الغذائي الصحي للإفطار، غافلين أن قشر البيض، تماماً مثل البيض؛ يحمل العديد من العناصر الغذائية أيضاً، ويوفّر مجموعة من الفوائد الصحية. على الرغم من أن غالبية الناس يميلون إلى التخلص منه، يمكن استهلاك قشر البيض أيضاً تماماً مثل بياض البيض وصفاره.

فوائد قشر البيض للتخسيس

فوائد قشر البيض للتخسيس
فوائد قشر البيض للتخسيس

البيض غذاء متعدد الاستخدامات، مليء بالفيتامينات والمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
لا يقلّ قشر البيض أهمية عن صفار البيض وبياضه؛ إذ تعدّ قشور البيض مصدراً ممتازاً للكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة العظام، لاسيما لدى الأطفال؛ من أجل الوصول إلى الطول الكامل، والبالغين ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً، والذين هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.
كما تشمل فوائد قشر البيض التخسيس؛ لما يوفره من كمية كافية من الكالسيوم للجسم. وقد لوحظ ربطٌ بين انخفاض تناول الكالسيوم وارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI) وارتفاع نسبة الدهون في الجسم .
ويفيد تناول مكمّل يحتوي على 600 مجم من الكالسيوم و125 وحدة دولية من فيتامين ديD في خسارة المزيد من الدهون في الجسم، في نظام غذائي مقيّد بالسعرات الحرارية.
غالباً ما يُنصح بتناول فيتامين دي مع الكالسيوم؛ لأنه يحسّن امتصاصه.

 

تحسين علامات التمثيل الغذائي

يفيد تناول مكمّلات الكالسيوم في تحسين علامات التمثيل الغذائي، خاصة عند تناوله مع فيتامين دي.
في دراسة أجريت عام 2016، تناولت 42 امرأة حاملاً مكمّلات تحتوي على الكالسيوم وفيتامين دي، تحسنت لديهنّ العديد من علامات التمثيل الغذائي، بما في ذلك ضغط الدم وعلامات الالتهاب، حسب ما جاء في موقع PubMed.
أظهرت أبحاث أخرى أن أطفال النساء اللاتي تناولن مكملات الكالسيوم أثناء الحمل؛ يكون ضغط الدم لديهم أقل في سن السابعة من أطفال الأمهات اللاتي لم يتناولنها .
في دراسة حديثة، تمَّ إعطاء أكثر من 100 امرأة تعاني من زيادة الوزن ونقص فيتامين دي، ومصابات بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS) إما مكملات الكالسيوم وفيتامين دي، أو حبوب الدواء الوهمي.
فأظهر أولئك اللاتي تناولن المكمّل تحسّناً في علامات الالتهاب والإنسولين ومستويات الدهون الثلاثية.

تابعي المزيد: رجيم البيض: ما له وما عليه

 

فوائد أخرى

فوائد قشر البيض للتخسيس
يساعد قشر البيض على تعزيز خسارة الدهون

لا تقتصر فوائد قشر البيض على توفير الكالسيوم للجسم وتعزيز خسارة الدهون، بل تشمل جوانب صحية أخرى منها:

تعزيز الصحة العامة:

لعلّ أفضل طريقة لاستهلاك قشر البيض هي في شكل مسحوق، يضاف بانتظام إلى الأطعمة المختلفة، فيوفر حماية للصحة العامة. في حين أن حمض الهيالورونيك الموجود في قشر البيض يمنح البشرة التوهّج، أما العناصر الأخرى؛ مثل الكوندروتين والكولاجين والجلوكوزامين، فتساعد على تخفيف آلام المفاصل وتيبّسها.

يزيل السموم من الجسم:

يساعد مسحوق قشر البيض على التخلّص من السموم في الجسم، من خلال تناول ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من مسحوق قشر البيض مع الماء كل يوم.

تابعي المزيد: أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

 

يعالج الغدد الدرقية:

يُمكن تحضير علاج منزلي لمشاكل الغدة الدرقية عن طريق سحق قشر البيض وإضافة عصير الليمون إليه، وتخزينه في الثلاجة لمدة 7 أيام على الأقل، وتناول ملعقة صغيرة منه، ممزوجة بالمشروبات بالعسل يومياً على معدة فارغة.

يعالج  قرحة المعدة:

يمكن لمزيج من مسحوق قشر البيض المخفّف والحليب الساخن علاج القرحة أو التهاب المعدة عند تناوله بانتظام.

يقوّي العظام:

يساعد قشر البيض على تقوية العظام وتعزيز صحة الأسنان.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: رجيم التحلية للتخسيس.. هل جربتِه؟