اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية الثالثة عالميًّا والأولى عربياً بالتعافي من فيروس كورونا

السعودية الثالثة عالميًّا والأولى عربياً وفقاً لنيكاي للتعافي من فيروس كورونا
السعودية الثالثة عالميًّا والأولى عربياً وفقاً لنيكاي للتعافي من فيروس كورونا


حققت السعودية المرتبة الثالثة عالميّاً والأولى عربياً بحسب مؤشر "نيكاي" الياباني للتعافي من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وذلك من حيث إدارة العدوى وإطلاق اللقاحات وعودة الأنشطة.

ولفت تقرير لبرنامج "هنا الرياض" على قناة "الإخبارية"، إن هذا التصنيف جاء بالتزامن مع عدد الجرعات المعطاة للقاح في البلاد، التي بلغت 38 مليون جرعة، فيما استكمل التحصين بجرعتين أكثر من 15 مليون شخص من سكان السعودية من مواطنين ومقيمين.

وجاء هذا التصنيف في الوقت التي أعلنت فيه السعودية عن بدء إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا للفئات الأشد صحيّاً في البلاد ممن لديهم اضطرابات في المناعة أو خضعوا لعمليات زراعة.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت، أمس، عن تسجيل 138 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، و6 حالات وفاة، و172 حالة تعافي، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 534,451 حالة

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت، الثلاثاء، وصول منحنى الإصابات لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في العالم إلى المستوى المسطح، مع وجود تباين في الأوضاع الوبائية بمناطق مختلفة.

وقالت ماريا فان كيرخوف، المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي في جنيف: "وصلنا إلى المستوى المسطح، لكنه عال بما فيه الكفاية، ويتم في الآونة الأخيرة تسجيل 4.4-4.5 مليون حالة إصابة يوميا مع رصد 72-78 ألف وفاة".

فيما أعرب مايك رايان، مدير برامج الطوارئ في المنظمة، عن قلقه من الأوضاع الوبائية في العالم، قائلاً: "نعود إلى حالة لا نريد أن نكون فيها".

وأشار إلى أن بعض الدول التي تتميز بمستويات مرتفعة للتلقيح تشهد زيادة للإصابات، مبيناً أن هذا الأمر يشير إلى أن الفيروس لا يزال لديه قوة وقدرات كبيرة.