اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

" بكاء وحزن وتصفيق" .. تويتر تختبر رموز تعبيرية جديدة على غرار فيس بوك 

تويتر تختبر طرح الموز التعبيرية على غرار فيس بوك
تويتر تختبر طرح الموز التعبيرية على غرار فيس بوك

أعلنت شركة تويتر عن تجربتها الحالية فى ردود أفعال الرموز التعبيرية للمستخدمين فى جميع أنحاء تركيا خلال الأسابيع المقبلة مع إمكانية طرحها على نطاق أوسع اذا سارت الأمور بشكل جيد .

تهدف قائمة الرموز التعبيرية الجديدة إلى مساعدة الأشخاص عن التعبير عن مشاعرهم من خلال منصة المحادثات تويتر .

e1fd0968374bd18b7c55b3562f3e51ce
تويتر

 


اقرأ المزيد : تويتر يستوحي تصميمه الجديد من فيسبوك!

ووفقا لما نشرته الشركة أنه خلال فترة محددة يمكن لمستخدمي تويتر الوصول إلى أربعة ردود أفعال إضافية من ضمنهم رد فعل القلب الأحمر الذي تم طرحة فى عام 2015.

و أوضحت الشركة هذه التغريدات تتمثل فى - رمز يفكر ورمز حزين - ورمز البكاء - ورمز الضحك - ورمز التصفيق لتغريدات التهنئة وذلك على غرار الرموز التعبيرية فى تطبيق فيس بوك.

وتتوقف هذه الميزة على مدى استجابة مستخدمي تويتر ومدى إعجابهم بها، ففى حال الإعجاب بهذه الرموز التعبيرية قد تغير المنصة هذه الرموز التعبيرية، أو تطرح هذه الإمكانات في بلدان أخرى في المستقبل.

تم طرح استطلاع من تويتر فى شهر مارس الماضي حول كيفية تفاعل المستخدمين فى حال تبنيهم طريقة تشبة فيس بوك فى التغريدات ومن خلال هذا الاستطلاع جاء هذا الإعلان باختبار الرموز التعبيرية فى التغريدات حاليا.

وظهر فى الاستطلاع اختيار موافق وغير موافق والإعجاب وعدم الإعجاب ليظهر المؤيد والمعارض، وجدت تويتر من الاستطلاع أن المستخدمين كانوا أكثر قلق بشأن الحصول على تعليقات سلبية عبر الرموز التعبيرية.

قالت المنصة ان هدفها الأول دعم المحادثات العامة الصحية و قياس نسبة تأثير الرموز التعبيرية فى المحادثات.

و اعتربت المنصة نفسها متأخرة نسبيا فيما يتعلق بمسافة الرموز التعبيرية عن باقي منصات التواصل الاجتماعى.

جدير بالذكر ان فيس بوك الوحيد الذي تضمن رد فعل غاضب بين قائمتها من بين التطبيقات الثلاثة، وهذا هو السبب التى يجعل المستخدمين أكثر تردد بشأن الردود السلبية المتغيرة بالرموز .
اقرأ المزيد : "تويتر" سيساعد مستخدميه في تلقي إنذارات خاصة