اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواد مساعدة في التخلص من بقع المكياج

التخلص من بقع المكياج
مواد مساعدة في التخلص من بقع المكياج

تلطّخ بقع المكياج الملابس؛ الكحل والماسكارا وكريم الأساس وأحمر الشفاه والبودرة... لكن، يمكن إزالة البقع من الملابس، بعد الاطلاع على مكوّنات مستحضرات التبرّج. وفي هذا الإطار، إذا كان المنتج مقاومًا للماء، يتحقّق التخلص من البقع الناتجة منه على الملابس عن طريق استخدام مزيل زيتي لتكسيره. أمّا إذا لم يكن المستحضر مضادًا للماء، فإن المنظف المعتمد على الكحول الطبي يعدّ خيارًا جيّدًا...

تابعوا المزيد: طريقة إزالة الحبر من الملابس

أساليب ناجحة في نزع بقع المكياج

مناديل إزالة المكياج
مناديل إزالة المكياج عن الوجه قد تخلّص من بقع الملابس


مناديل إزالة المكياج عن الوجه مساعدة أيضًا في التخلّص من البقع الناتجة عنه على الملابس القطنية بخاصة، مع مسح البقع بلطف أو فركها، علمًا أن هذه الطريقة مناسبة في حالة البقعة المستجدة التي لم تجفّ بعد.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة الشمع من الملابس

الكحول المحمر

طريقة أخرى فعّالة في هذا الإطار، تتمثّل في نقع كرة قطنية في الكحول المحمر، بغية مسح بقعة المكياج. إشارة إلى أن الكحول المحمر فعّال بشكل خاصّ في إزالة بقع أحمر الشفاه، إذ هو يكسر البقع الزيتية والشمعية.

كريم الحلاقة

كريم الحلاقة
كريم الحلاقة ينزع بقع المكياج عن الملابس


 لكريم الحلاقة استخدامات أخرى، ومنها إزالة البقع. وفي هذا الإطار، توضع كمّية قليلة من كريم الحلاقة على البقعة، مع تركها لمدة عشر دقائق، ما يكفل بإذابة البقع، التي تمسح بعد ذلك بالماء البارد.     

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج
مكعبات الثلج

مكعبات الثلج فعّالة في هذا الإطار، وذلك عند فرك بقع المكياج الملطّخة الملابس، بها، وبقوّة.

المناديل المعقمة

قد تصلح المناديل المعقمة الملابس الملطخة ببقع المكياج، وهي آمنة للتطبيق على معظم الأقمشة، وتساعد في التخلص من كريم الأساس السائل من الملابس بسرعة، بالإضافة إلى غالبية بقع الماكياج الأخرى.  

سائل غسيل الملابس

سائل غسيل الملابس
قد يجدي سائل غسيل الملابس نفعًا في إزالة بقع المكياج عن الملابس


قد يجدي سائل غسيل الملابس نفعًا في إزالة بقع المكياج السائلة أو شبه السائلة والكونسيلر عن الملابس، وذلك عند وضعه على البقعة والفرك بوساطة فرشاة ناعمة. يترك السائل لمدة 15 دقيقة، ثمّ، يشطف بالماء الساخن.

تابعوا المزيد: نصائح في التدبير: نزع بقع الزيت عن الملابس

تابعوا المزيد: