اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال

أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال
أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال، وذلك مع بدء الموجة الرابعة لجائحة كورونا حول العالم، في ظل تفشي سلالة دلتا شديدة العدوى.

وتتشابه أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال مع تلك التي تُصيب الكبار، ولكن هناك بعض الاختلافات التي يجب على الأم ملاحظتها للتأكد من إصابة طفلها بكورونا، وسرعة رؤية الطبيب له لبدء العلاج.

"سيدتي.نت" يطلعك على أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال، بحسب ما ذكر موقع مستشفى Johns Hopkins Medicine الأمريكية.

 

هل الأطفال عرضة لدخول المستشفى جراء الإصابة بكورونا؟

 

يتحدث الدكتور آرون ميلستون، طبيب الأطفال في مركز جونز هوبكنز للأطفال وخبير الأمراض المعدية في مستشفى جونز هوبكنز، حول المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال المصابون بكورونا، مؤكداً أنه في معظم الحالات، قد تكون العدوى بفيروس كورونا أكثر اعتدالاً عند الأطفال الصغار منها عند البالغين، ولكن يجب على الآباء ومقدمي الرعاية أن يفهموا أن الأطفال يمكن أن يصابوا بمضاعفات تتطلب دخول المستشفى، ويمكن أن ينقلوا الفيروس للآخرين.

وفي حالات نادرة، يمكن أن يتعرض الأطفال المصابون بفيروس كورونا لعدوى رئوية خطيرة ويتعرضون لمضاعفات خطيرة، وقد حدثت وفيات بالفعل نتيجة لذلك.


هل يمكن أن يصاب الأطفال حديثو الولادة والرضع بفيروس كورونا؟

 

يبدو أن المرأة المصابة بفيروس كورونا يمكنها، في حالات نادرة جداً، نقل المرض إلى طفلها، إذ يمكن أن يصاب الأطفال أيضاً بعد وقت قصير من ولادتهم.

ووفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإنَّ معظم الأطفال حديثي الولادة الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا لديهم أعراض خفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض على الإطلاق، ويتعافون بسرعة، ولكن حدثت حالات خطيرة من قبل وهو ما يؤكد ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء التعامل مع الأطفال حديثي الولادة، كما يجب على النساء الحوامل اتخاذ احتياطات إضافية، بما في ذلك التحدث إلى الطبيب حول الحصول على لقاح كوفيد- 19، لتجنّب الإصابة بفيروس كورونا.


أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال والرضع

الحمى من أعراض كورونا عند الأطفال
الحمى من أعراض كورونا عند الأطفال

 

 

بشكل عام، تكون أعراض فيروس كورونا أكثر اعتدالاً لدى الأطفال منها لدى البالغين، وقد لا تظهر على بعض الأطفال المصابين أية علامات للمرض على الإطلاق.
تشمل أعراض فيروس كورونا عند الأطفال ما يلي:

-السعال.
-الحمى أو القشعريرة.
-ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس.
-آلام في العضلات أو الجسم.
-التهاب الحلق.
-فقدان جديد في حاسة التذوق أو الشم.
-إسهال.
-صداع الرأس.
-تعب جديد.
-الغثيان أو القيء.
-احتقان أو سيلان الأنف.

ويمكن أن يصاب الأطفال بالالتهاب الرئوي، مع ظهور أعراض واضحة أو بدونها، وقد يعانون أيضاً من التهاب الحلق والتعب المفرط أو الإسهال.

 

أعراض الإصابة الشديد بكورونا عند الأطفال

 

1-صعوبة في التنفس أو التقاط الأنفاس.
2-عدم القدرة على الاحتفاظ بأي سوائل نتيجة الإسهال والقيء.
3-ارتباك جديد أو عدم القدرة على الاستيقاظ.
4-شفاه مزرقة.

وفي حال ظهور هذه الأعراض الشديدة على طفلكِ، توجهي على الفور إلى المستشفى لرؤية الطبيب.