اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الصحة السعودي يدشن الهوية الجديدة لمجلس الضمان الصحي

إطلاق الهوية الجديدة يواكب استراتيجية المجلس لمواءمة رؤية المملكة 2030
وزير الصحة يدشن الهوية الجديدة لمجلس الضمان الصحي

في إطار تعزيز الجهود المبذولة لتمكين أصحاب العلاقة، دشن وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الضمان الصحي الدكتور توفيق الربيعة الهوية الجديدة للمجلس، في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض.

وجاء إطلاق الهوية الجديدة للمجلس في ظل السعي لأن يكون جهة رائدة عالميًا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

ومن جهته قال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شبّاب الغامدي، أن هوية المجلس الجديدة تمكن المستفيدين المؤمّن لهم من الحصول على الرعاية والحماية الكاملتين وتحسين الاستدامة والابتكار من خلال العمل كجهة قادرة على المرونة والتعلم وتحفيز التحول الرقمي في القطاع.

وأكد، على أن إطلاق الهوية يواكب استراتيجية المجلس لمواءمة رؤية المملكة 2030 الطموحة والملهمة، مشيراً، إلى أن جميع القطاعات تعمل على مواءمة ومواكبة الرؤية من خلال برامج نوعية في مختلف التخصصات، ونحن في مجلس الضمان الصحي جزء من المنظومة التي تعمل على تحقيق هذه الرؤية المستقبلية من خلال حزمة برامج ومبادرات، ومن أجل الوصول إلى قطاع ممكن تم إطلاق العقد الموحد لشركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية من أجل تنظيم العلاقة التعاقدية التأمينية، وكذلك إطلاق مركز الصلح المعتمد من وزارة العدل لتوفير بيئة مناسبة للأطراف المتنازعة مع الحرص على الخصوصية الكاملة للتفاوض وتقريب وجهات النظر.

كما تم الحرص على تعزيز الجودة والكفاءة من خلال اعتماد توحيد الترميز الطبي بـ (9800) رمز، وتم العمل كذلك على دعم الاندماجات بين شركات التأمين لرفع كفاءة وجودة خدماتها بالإضافة إلى استثمار التقنية الحديثة للحصول على أفضل الخدمات خلال وقت قياسي.

وأضاف الغامدي، فيما يتعلق بتمكين المستفيدين فقد تم إطلاق الأدلة الإرشادية الإكلينيكية وتطوير تطبيق المجلس إلى جانب تطوير حزمة المنافع، كما استعان المجلس بـ "بريس جيني – Press Ganey" أحد بيوت الخبرة العالمية المتخصص في استطلاعات الرأي العام لقياس رضا المستفيدين من التامين الصحي الخاص عن تجربتهم التأمينية من خلال استبيان تحسين تجربة المستفيدين الذي شمل عدة محاور مثل أداء شركات التأمين الصحي وسهولة حجز المواعيد الطبية سهولة فهم منافع التأمين الصحي وتغطيته.