اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المنطقة الشرقية تحتضن "منتدى النقل اللوجتسي2021 " نوفمبر المقبل

مبنى الغرفة في المنطقة الشرقية
الغرفة التجارية بالشرقية
عبدالحكيم العمار الخالدي
مبنى الغرفة في المنطقة الشرقية
2 صور

تحتضن المنطقة الشرقية لأول مرة فعاليات المنتدى اللوجستي2021 و الذي تنظمه اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، بمشاركة مسؤولين و خبراء متخصصين من الجنسين من داخل السعودية وخارجها ، بجانب ممثلين عن بعض الشركات المحلية والأجنبية المتخصصة في النقل اللوجستي.
وسوف يناقش المنتدى الذي سينطلق يوم السابع من شهر نوفمبر المقبل و يستمر لمدة 3 أيام موضوعات ذات العلاقة بالقطاع اللوجستي باعتباره أحد أهم ركائز رؤية المملكة 2030، وغيرها من المحاور التي ستسهم في تطور هذا القطاع خلال السنوات القادمة.
وأوضح عبد الحكيم بن حمد العمّار الخالدي، رئيس مجلس إدارة الغرفة إن المنتدى اللوجستي 2021 سيبحث فكرة إقامة منطقة لوجستية مكتملة الخدمات في أحد المرافق الصناعية في مدن المنطقة الشرقية، حيث يأتي هذا التوجه انطلاقاً من أهمية المنطقة جغرافياً و اقتصادياً.

وأضاف الخالدي أن المنطقة الشرقية تتميز بالعديد من المزايا الاقتصادية؛ كونها عاصمة الصناعية الخليجية بجانب أنها نقطة انطلاق الصادرات السعودية كالطاقة والبضائع إلى دول مجلس التعاون الخليجي و كافة دول العالم سواء عبر البر أو البحر حيث قال: "المنطقة الشرقية تشكل نقطة محورية في الاقتصاد العالمي وهذا ما يعزز مكانتها في دعم مشاريع رؤية السعودية ، كما أنها تحتضن عدداً من المجمعات الصناعية والبتروكيماوية الأساسية والثانوية، فضلاً عن المدن الصناعية الواقعة في مدن الدمام والجبيل والخفجي ورأس الخير.

فيما تطرق رئيس اللجنة اللوجستية بالغرفة راكان بن عبدالرحمن العطيشان حول أهمية المنتدى قائلاً: " مكانة السعودية الجغرافية من حيث موقعها بين القارات الثلاث جعلها أحد العوامل التي تساعد على تطور النقل اللوجستي وهذا سوف يجعل هذا القطاع أحد أهم المجالات مستقبلاً.

وأضاف العطيشان أن مشاركة قطاع الأعمال سواء من داخل السعودية أوخارجها في المنتدى وتسليط الضوء عليه سيجعل قطاع النقل اللوجستي أحد روافد الاقتصاد السعودي خلال السنوات القادمة، منوهاً بأهمية اهتمام المملكة بهذا القطاع المتنامي وسط تطلعات بأن يبحث المشاركون في المنتدى المحاور الهامة التي تساعد على تطور النقل اللوجيستي مستقبلاً.