اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إضاءات ساحرة على قبة ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي

إضاءات ساحرة على قبة ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي
إضاءات ساحرة على قبة ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي

أمور عدة استطاعت أن تخطف أنظار زوار إكسبو 2020 دبي، وأن تبهرهم بروعة تصميم هذا الحدث، ودقة إنجازه، ولعل معلم ساحة الوصل "جوهرة تاج إكسبو 2020 دبي" كان لها نصيب الأسد من الإعجاب، فبتصميمها الإبداعي وتقنياتها المتقدمة أسرت أنظار المتابعين لحفل افتتاح إكسبو وأدهشتهم، سواء المتواجدين في الموقع، أو الملايين من المتابعين للحدث في كافة أنحاء العالم عبر القنوات المختلفة.

كما حازت ساحة الوصل الواقعة في قلب المعرض والتي استوحي تصميمها من تحفة أثرية هي خاتم ذهبي عمره 3000 عام عُثر عليه في موقع ساروق الحديد الأثري على إعجاب الجميع. وكانت الساحة قد قدمت تجربة مدهشة مكنت الجميع من الاستمتاع بكل تفاصيلها في حفل الافتتاح، حيث جرى تعزيز الحدث الضوئي في ساحة الوصل باستخدام نظام الصوت المحيطي ونظام الإضاءة المفعم بالحياة، وعندما تُفعل عناصر الحدث المختلفة معًا تُنشيْ مجتمعة تجربة فريدة للحواس تجذب الجماهير في اتجاهات متعددة، فتوحد عوالم عميقة وغير متوقعة وممتعة.

يذكر أنّ الوصل هو الاسم القديم لمدينة دبي، الذي يعبّر عن الأهمية الدائمة للمدينة بصفتها بوابة للوصل بين الشرق والغرب، بالإضافة إلى الشراكة التي شكلت روح المدينة.

تجدر الإشارة إلى أنّ التاج الشبكي المعقد لقبة الوصل والتي تغطي ساحة الوصل يمثل تصورًا ثلاثي الأبعاد لشعار إكسبو وهو يتكون من 13.6 كيلومتر من الفولاذ، ويبلغ عرض القبة 130 مترًا وطولها 67.5 متر (أطول من برج بيزا المائل) وتزن 2455 طنًّا.

أما نظام العرض السينمائي في الساحة فيتألف من 252 جهاز عرض في 42 حجرة مخصصة مكيفة بإجمالي ناتج إسقاط يزيد على 10 ملايين لومن، ويتميز نظام الصوت بـ 27 سماعة ضخمة مع موزع فرعوني للأصوات الرخيمة، و789 مكبر صوت و128 قناة تشغيل صوتي، ويتضمن نظام الإضاءة ما يقرب من 2000 وحدة إضاءة و30 ألفًا من أضواء الحدائق الملونة التي يتم برمجتها إلكترونيًّا لتعطي تصاميم لونية رائعة بالنموذج اللوني أحمر أخضر أزرق.