اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ محمد بن زايد يزور الجناح السعودي في معرض إكسبو 2020 دبي

الشيخ محمد بن زايد خلال جولته في جناح السعودية بمعرض إكسبو دبي
الشيخ محمد بن زايد خلال جولته في جناح السعودية بمعرض إكسبو دبي

زار الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، جناح المملكة العربية السعودية الذي يُشارك في فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، حيث اطلع على ما يحتويه الجناح السعودي من برامج وأنشطة ثقافية متميزة.

وكتب محمد بن زايد تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سعدت بزيارة جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة في إكسبو 2020 دبي.. إضافة قيمة ومتميزة لمعرض إكسبو تجسد تاريخ المملكة العريق ومسيرتها ورؤيتها الطموحة للمستقبل".

والتقى ولي عهد أبوظبي خلال زيارته لجناح المملكة في المعرض، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء، بالإضافة لعدد من مسؤولي الجناح السعودي، مُشيدًا بالتنظيم المتميز لجناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي.

كما أعرب بن زايد، عن سعادته بوجود الجناح السعودي في معرض إكسبو دبي، وقدّم تحياته وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، متمنيًا للشعب السعودي المزيد من الازدهار والتقدم.

وتجدر الإشارة إلى أن جناح المملكة العربية السعودية يُعتبر ثاني أكبر جناح في معرض إكسبو 2020، بمساحة كبيرة تبلغ 13.059 متر مربع، ويعتمد الجناح على 4 ركائز رئيسية تتضمن "المجتمع الحيوي والطبيعة والتراث والفرص الاستثمارية"، هذا بالإضافة إلى ما يتميز به الجناح السعودي من تاريخ تراثي وثقافي عريق إلى جانب وجود مساحات أخرى للجناح تتمثل في الطاقة والاستدامة، وذلك وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.