اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد الأولوية في تخصيص الأراضي السكنية لأفراد العائلة الواحدة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - الصورة من موقع BBC
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - الصورة من موقع BBC
برامج إسكان المواطنين - أرشيفية من سيدتي
برامج إسكان المواطنين - أرشيفية من سيدتي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - الصورة من موقع BBC
برامج إسكان المواطنين - أرشيفية من سيدتي
2 صور

في إطار توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، اليوم 9 أكتوبر 2021، أحقية أفراد العائلة الواحدة للسكن ضمن نفس المنطقة في تخصيص الأراضي السكنية ضمن برامج إسكان المواطنين.

وأوضح «حمدان بن محمد»، أنه بدءً من اليوم يمكن للمواطنين تبادل المنح والأراضي، كذلك الوحدات السكنية فيما بينهم، من خلال إنشاء منصة موحدة لتقريب العائلات وتسهيل الانتقالات للمناطق للأسر المواطنة، واستكمل مؤكدًا أن هناك بشرى أخرى تنتظر المواطنين، وهي أن برامج الإسكان وسياساته يتم متابعتها مباشرة من محمد بن راشد آل مكتوم.

الجدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كان قد اعتمد ميزانية إسكانية تاريخية تبلغ 65 مليار درهم، وذلك خلال الـ20 عامًا القادمة للمواطنين في دبي، وأكد على ضرورة مضاعفة عدد المستفيدين من برنامج الإسكان إلى 4 أضعاف بداية من العام الحالي، ومضاعفة عدد الأراضي المخصصة لإسكان المواطنين لتصل إلى مليار و700 مليون قدم مربع.

جاءت تلك القرارات الحكيمة في إطار حرص الشيخ «محمد بن راشد»، على توفير احتياجات المواطنين للعشرين عامًا القادمة، وتعزيز الحياة الكريمة للمواطنين، ووضع أولوية المواطن في دبي فوق كل شيء بما يضمن له حق العيش في المدينة الأفضل حول العالم وتحقيق عنصر الاستقرار الأسري لصناعة مستقبل تتحقق في تطلعات أبناء الوطن.

وتجدر الإشارة إلى أن المخطط الحضري الذي وضعه الشيخ محمد بن راشد لعام 2040، يضمن توفير الاحتياجات الإسكانية للمواطنين وفقًا لأفضل المعايير التي تتضمن وجود مساحات خضراء ومراكز تجارية ومرافق ترفيهية، بالشكل الذي يحقق عنصر رفاهيه المواطن وجودة الحياة الأسرية.