اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آبل تحيي ذكرى رحيل مؤسسها الأول ستيف جوبز

صورة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل  على غلاف كتاب
ستيف جوبز مؤسس شركة آبل
صورة مرسومة لمؤسس شركة آبل
ستيف جوبز مؤسس شركة آبل
نظارة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل بجانب هاتف آيفون
نظارة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل بجانب هاتف آيفون
صورة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل  على غلاف كتاب
صورة مرسومة لمؤسس شركة آبل
نظارة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل بجانب هاتف آيفون
3 صور

قررت شركة "آبل"، إحياء ذكرى رحيل مؤسسها الراحل ستيف جوبز، الذي حلت ذكرى رحيله العاشرة أول أمس الثلاثاء، حيث توفي مؤسس الشركة العملاقة في الخامس من أكتوبر من عام 2011.

وعرض موقع الويب الخاص بـ"آبل"، مقطع فيديو يحتوي على لقطات من حياة ستيف جويز، ومن ضمنها لقطة له وهو يقدم هاتف "آيفون" وذلك عام 2007، بالإضافة إلى بعض اللقطات الأخرى من حياته المهنية.

صورة مرسومة لمؤسس شركة آبل

وعرض الموقع بيانا من عائلته يذكرنا بالمبتكر كمدرس "علمنا أن نكون منفتحين على جمال العالم، وأن نشعر بالفضول حيال الأفكار الجديدة، لنرى ما يقرب من الزاوية التالية، والأهم من ذلك كله أن نظل متواضعين".

وكان المبتكر ستيف جوبز، قد توفي في 5 أكتوبر 2011، عن عمر يناهز 56 عاما، بعد صراع مع سرطان البنكرياس، استمر معه لنحو 8 سنوات.

وشارك الرئيس التنفيذي تيم كوك، الذي حل مكان جوبز في أغسطس 2011، الفيديو على حسابه على "تويتر"، إلى جانب اقتباس من المؤسس المشارك الراحل.

وكتب كوك: "يمكن للأشخاص ذوي الشغف تغيير العالم للأفضل. - SJ. من الصعب تصديق أن 10 سنوات مرت. نحتفل بك اليوم ودائما".

وانتقلت الصفحة الرئيسية لموقع آبل إلى صورة كاملة لجوبز عندما توفي، والتي تضمنت النص "ستيف جوبز 1955-2011"، بالضغط على الصورة، كشف النص الإضافي: "فقدت آبل عبقريا ذا رؤية وإبداع، وفقد العالم إنسانا رائعا. أولئك من الذين حالفهم الحظ بمعرفة ستيف والعمل معه فقدوا صديقا عزيزا ومعلما ملهما. يترك ستيف وراءه شركة كان وحده من يستطيع بناءها، وستظل روحه هي أساس شركة آبل إلى الأبد".

يشار إلى أن جوبز شارك في تأسيس شركة آبل مع ستيف وزنياك ورونالد واين في عام 1976. وباع الثلاثي في الأصل مجموعات أجهزة الكمبيوتر، ما أدى إلى ظهور أول منتج يعرف باسم Apple I.

وانضم تيم كوك إلى شركة آبل بعد أن دعاه جوبز لتولي منصب نائب الرئيس الأول للعمليات في جميع أنحاء العالم، في وقت كانت الشركة على وشك الإفلاس، ولإقناع كوك بالانضمام، أخبره جوبز عن منتج جديد كان من المؤكد أنه سيحدث ثورة في عالم الكمبيوتر وهو iMac G3 الأيقوني.

وتميز الكمبيوتر بتصميم ملون أطلق بعد فترة وجيزة من بدء كوك بالعمل في آبل، وساعد الشركة على أن تصبح القوة التقنية كما هي اليوم.