اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ محمد بن راشد يوجه رسالة للشباب العربي.. إليك مضمونها

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - الصورة من CNN
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - الصورة من CNN

في لافتة جميلة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، أرسل من خلالها رسالة حب ودعم إلى الشباب العربي، وذلك عقب صدور دراسة أثبتت نتائجها أن الإمارات هي الدولة المفضلة لدى غالبية الشباب العربي للعيش بها، وذلك بالمقارنة مع الدول الاخرى.

وقد غرد الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «أظهرت أحدث دراسة للشباب العربي في 17 بلداً عربياً لصالح أصداء بي سي دبليو أن الإمارات هي البلد المفضل للعيش ل47٪ من الشباب العربي تليها الولايات المتحدة 19٪ ثم كندا 15٪».

واسترد «نحن نقول بأن الإمارات بلد الجميع، وبيت الجميع، وتجربتنا ستبقى متاحة للجميع، وعلاقاتنا ستظل إيجابية مع الجميع».

رسالة محمد بن راشد للشباب العربي


تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة ليست الأخيرة التي يخاطب فيها الشيخ محمد بن راشد، الشباب حول الوطن العربي، فقد سبق ووجه لهم رسالة عبر حسابه الرسمي على تويتر، يبث من خلالها روح الأمل فيهم ويدفعهم لمحاربة اليأس قولًا وفعلًا.

وقد جاء نص التغريدة في وقت سابق عبر حسابه الرسمي وتضمن «رسالتي للشباب العربي نحن أمة عربية واحدة، نحن أمة عربية خالدة، نحن أمة لسانها وقرآنها باق ما بقيت الدنيا، نحن أمة أملها يتجدد، شبابها يتجدد، روحها تتجدد، قدرها أن تبقى ما بقيت الأرض. نحن لا نيأس لأن اليأس كفر..اليأس عكس الحياة، ونحن أمة كتبت لها الحياة»، ليختتم التغريدة بهاشتاج #هكذا_علمتني_الحياة.

ويحرص الشيخ محمد بن راشد، بين الآونة والأخرى على بث روح المبادرة لدى الشباب العربي ورفع حس المسؤولية لديه، وذلك من نابع ثقته بقدرات الشباب العربي المثقف وامتلاكه للطموح القوي الذي يجعله يسبق نظيره من الدول الأجنبية بأشواط.