اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو والصور: لقطات من حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة

أحمد السقا واسرته من حفل افتتاح مهرجان الجونة-الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام
أحمد السقا واسرته من حفل افتتاح مهرجان الجونة- الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام

وسط حضور كبير لنجوم الفن المصري والعربي، أقيمت فعاليات حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، وتضمنت عدة رسائل أهمها الاحتفاء الكبير بالفنان الراحل سمير غانم وتقديم استعراض غنائي عن مجمل أعماله الفنية، والاحتفاء بالنجم أحمد السقا الحائز على جائزة الإنجاز الإبداعي، كما حرصت أسرة ساويرس المؤسسة للمهرجان على منح النجمة يسرا "مكانة خاصة" بتقديم إشارة بدء فعاليات المهرجان، وشهد ختام الحفل مصالحة بين النجم محمد رمضان والفنانة بشرى بعد تلاسن متبادل استمر عدة سنوات.

يسرا
يسرا من حفل افتتاح مهرجان الجونة- الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام

الجزء الأول من الحفل تم تخصيصه لاستعراض النجمات على السجادة الحمراء مع تنويه متكرر من اللجنة العليا للمهرجان ومن بعض النجمات، بأن "الفساتين" جزء من الكرنفال متواجد في كل المهرجانات، ولكن الفعاليات السينمائية والثقافية يجب أن تحظى بالاهتمام الأكبر.

وحرص العديد من النجوم على حضور حفل الافتتاح منهم بشرى وزوجها سالم هيكل ويسرا وأورى جودة ومنة شلبي وهند صبري وريهام حجاج وناردين فرج وعمر الشناوي وآسر ياسين والمخرجة إيناس الدغيدي وأمينة خليل وتارا عماد ومايا دياب ومايان السيد وأشرف عبد الغفور ومحمد فراج وبسنت شوقي وأحمد السقا وزوجته الإعلامية مها الصغير وهالة صدقي وليلى علوي وداود حسين ونادين نسيب نجيم وياسمين صبري ومحمد رمضان ودرة وبسمة وأسماء جلال وكريم محمود عبد العزيز ولميس الحديدي وبسمة ونادر حمدي وبسنت شوقي ودينا الشربيني وحسن أبو الروس وأحمد حاتم وجومانا مراد وعمر الشناوي ورانيا يوسف ومنى زكي ومي سليم وميس حمدان وباسل الخياط وجمال سليمان.

يسرا
يسرا وسميح ساويرس- الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام

بدأ الافتتاح بصعود المهندس سميح ساويرس إلى مسرح حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، ليلقي كلمته ويرحب بضيوف الدورة الخامسة، واصطحب معه الفنانة يسرا معه أثناء صعوده إلى المسرح لإلقاء كلمة افتتاح المهرجان، وقدمها قائلًا: أحب أقدم الفنانة يسرا هي الداعم الرئيسي للمهرجان، لترد عليه قائلة: وأنا فخر ليا لما أقول أن أنا من عيلة آل ساويرس ودول ضهري.

وتحدثت الفنانة يسرا عن الإنجاز الذي حدث في ترميم قاعة بلازا الجونة والتي احترقت أمس، وقالت: إنجاز العماله مناموش وقالو هنرجع كل حاجة زي ما كانت.

وقال المهندس سميح ساويرس إنه يستعد لإطلاق أول مهرجان موسيقي في مصر وسيكون في مكادي هايتس، بناءً على رغبة وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم.

هند صبري
هند صبري سلمت أحمد السقا التكريم - الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام

الفنانة هند صبري، تم تكليفها بتسليم جائزة الإنجاز الإبداعي للفنان أحمد السقا، وأشادت هند بمسيرة السقا ومشواره المميز، وقدمت نبذة عن مشواره الفني قبل إهدائه التكريم والجائزة خلال كلمتها قبل صعود أحمد السقا على السجادة الحمراء.

أهدى الفنان أحمد السقا، تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي، للفنانين الراحلين الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم، وأيضا رجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس، ووالدته هند السروجي، ووالده المخرج المسرحي الراحل صلاح السقا، وزوجته الإعلامية مها الصغير، ولكل أصدقائه الذين ساندوه خلال مشواره الفني.

وقال أحمد السقا خلال تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي: مكسوف وأنا وواقف وعرقان جدًا وأشكر إدارة المهرجان على تشريفي بهذا المهرجان، أحكيلكم حكاية صغيرة ويشهد عليها الفنان شريف منير ومنى زكي قاعدة.

وتابع السقا: حدوتة شلة صحاب أتربوا مع بعض وأتجمعوا على حب السينما، حلموا أنهم يبقوا على الشاشة وأقصى طموح كل واحد فينا أنه يعمل مشهد أو مشهدين، في الثمانينيات مكنش في سينما، لحد في أوائل التسعينيات كان الموضوع اختلف تمامًا وجه إسماعيلية رايح جاي، وأحدثنا طفرة سينمائية.

عرضت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي فيلمًا تسجيليًا يبرز أشهر الوفيات من النجوم والكتاب والمخرجين على مدار العام، وقدمه الفنان سيد رجب على هيئة حدوتة، وشهد الفيلم التسجيلي وجود كل من الفنانة أحلام الجريتلي وماهر سليم وعزت العلايلي وهادي الجيار ويوسف شعبان والكاتب وحيد حامد والسيناريست كوثر هيكل ومدير التصوير رمسيس مرزوق السيناريست مصطفى محرم والمخرج حاتم علي ومفيدة التلالي وسمير غانم ونادية العراقي والسيناريست فيصل ندا ودلال عبد العزيز وإلياس الرحباني وهادي الجيار.

لبلبة
لبلبة قدمت فقرة تكريم سمير غانم - الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام

الفنانة لبلبة قامت بتقديم استعراض خاص يرصد مسيرة الفنان الراحل سمير غانم ووصفته برفيق العمر، وتعثرت لبلبة خلال نزولها من على المسرح ووقعت على خشبة المسرح أمام الحضور.

محمد رمضان
محمد رمضان يقبل الصلح مع بشرى- الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام

الفنانة بشرى استغلت تقديم محمد رمضان لأغنية مهرجان الجونة في حفل الافتتاح، وقامت باهدائه باقة ورد بيضاء اللون وتقبلها محمد رمضان قائلا:محمد رمضان الصلح خير.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»