اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الجنسنج مع العسل للنساء لا تقدر بثمن

فوائد الجنسنج مع العسل للنساء
فوائد الجنسنج مع العسل للنساء
فوائد الجنسنج للنساء
فوائد الجنسنج للنساء
فوائد العسل للنساء
فوائد العسل للنساء
الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج
فوائد الجنسنج مع العسل للنساء
فوائد الجنسنج للنساء
فوائد العسل للنساء
الدكتورة سينتيا الحاج
4 صور

يحتوي الجنسنج مع العسل على العديد من المعادن مثل الحديد، النحاس، الفسفور، فيتامين B وهرمون الأستروجين. وهو مفيد جداً للنساء لأنه يؤخّر أعراض الشيخوخة المبكرة، يعالج مشاكل الشعر من التقصّف والتساقط ويخلّص الجسم من الفضلات التي تتحوّل إلى سيلوليت لدى النساء. حول فوائد هذا الخليط تتحدث الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" في الموضع الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

فوائد الجنسنج مع العسل للنساء

تتعدّد فوائد استخدام الجنسنج إذا تمّ دمجه مع العسل الطبيعي لتصنيع ما يسمى بعسل الجنسنج، وبذلك تكونين قد صنعتِ منتجاً قادراً على تقديم إفادة قصوى لجسدكِ؛ حيث يحتوي على السكريات سهلة الهضم، البروتين عالي القيمة، الكالسيوم، الفسفور، الحديد وغيرها الكثير. يعمل مركّب عسل الجنسنج على تنشيط المبيض، يساعد في تكوين البويضات، ويكوّن طاقة مفيدة من الأكسجين الذي تستنشقه النساء، إلى جانب تحسين أداء الجهاز العصبي، البنكرياس والجهاز الهضمي. بالإضافة لقدرته على تحسين عملية نقل الجلوكوز للجسم، والتخلص من الفضلات الناتجة عن تحلّل العناصر الغذائية، كحمض البيروفيك، وحمض اللاكتيك، ويخلّص الجسم من الشعور بالإرهاق والإجهاد والتعب، ويقوّي من شعوركِ بالنشاط والحيوية. ولهذا الخليط القدرة على علاج النزيف والجروح والإسهال، وتصلّب الشرايين، ومعالجة الجفاف وتشقق الشفتين، وله دور عظيم في تقوية الشعر ومنحه الحيوية ومنع تساقطه. بالإضافة إلى دوره في علاج الروماتيزم والبروستات وتشوّهات الأجنة والشيخوخة والإنهيار النفسي. ويعّزز كفاءة العظام ويمنح البشرة النضارة، ويخفّف الانتفاخ حول العين ويعالج الاضطرابات الجلدية.

تابعي المزيد: فوائد الخل الأبيض للنساء لا تدعيها تفوتكِ

فوائد الجنسنج للنساء

فوائد الجنسنج للنساء

يعمل على مكافحة الشيخوخة وتأخير علامات التقدّم في السن؛ لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المغذيات النباتية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة على نحو أكبر وتكثيف عمليات التمثيل الغذائي. كما أنه يحفّز البشرة على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يساهم في زيادة مرونة طبقة الجلد الخارجية، فيقلّ ظهور التجاعيد. يعمل الجنسنج على التخلص من البقع السوداء في البشرة، وقد أثبتت التجارب ذلك. ويمكن الاستفادة منه للهالات السوداء وذلك بخلط زيت نبات الجنسنج مع زيت دوار الشمس، أو خلطه مع العسل وتطبيق هذه الخلطة على الوجه وبشكل أسبوعي ومنتظم.
يعالج الجنسنج الأمراض الجلدية، كالإكزيما وحب الشباب، وذلك لسهولة امتصاصه من البشرة والجلد، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية للبشرة. يساهم الجنسنج في تحسين الشكل العام للبشرة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. كما أنه يساعد على تجديد خلايا الجلد والتخلص من تلك الميتة، وذلك عن طريق زيادة نسبة الأكسجين في الخلايا. وقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يساعد في إزالة الانتفاخات الموجودة حول منطقة العين.
من فوائد الجنسنج أيضاً العناية بالشعر، حيث يقوّي زيت نبتة الجنسنج جذور الشعر من خلال منحها المعادن المهمة والطبيعية التي تحتاجها. كما يساعد الشعر على التخلص من القشرة، بفضل مادة الصابونين الطبيعية المضادّة للبكتيريا. ويمنع الجنسنج تساقط الشعر الناتج عن ضعف جذوره، لأنه يحتوي على السيلولوز الذي يقوّي الطبقة الخارجية لشعر الرأس ويحميها من أشعة الشمس اليومية، وثَبت أيضاً قدرة الجنسنج على منع ظهور الشعر الأبيض في الرأس.
الجنسنج له خصائص مضادّة للأكسدة ومضادّة للالتهابات، لقد ثبت أنه يساعد في تقليل علامات الالتهاب ويساعد في الحماية من الإجهاد التأكسدي.

فوائد العسل للنساء

فوائد العسل للنساء

فوائد العسل لا يمكن حصرها كونه نوعاً من أنواع التحلية بطعم لذيذ، ولكنه يحتوي أيضاً على مجموعة من المواد المضادّة للأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تجعله مفيداً جداً للصحة، خصوصاً لدى تناوله على الريق. إن تناول ملعقة صغيرة من العسل على الريق يحدُّ من السمنة المفرطة؛ إذ إن السكر المتواجد فيه هو سكر طبيعي. كما أنه يساعد على تنشيط الجسم، ويحسّن وظائف الجهاز الهضمي ويطهّر المعدة والأمعاء. يساعد العسل على تقوية جهاز مناعة الجسم، ويجعله أكثر مقاومة للأمراض والفيروسات والبكتيريا، ويساعد على الشفاء من مشاكل الجهاز التنفسي، كالسعال الشديد والتهاب الحلق. كما أن العسل يمدُّ الجسم بالطاقة، ويساهم في التخلص من الشعور بالإرهاق والتعب.
يساعد العسل على تجديد صحة الجلد والبشرة، تخفيف آلام الدورة الشهرية لدى النساء ويعطي شعوراً للجسم بالراحة؛ لأنه يحارب الاكتئاب طيلة النهار، ويجعل النساء في حالة مزاجية جيدة، لذلك ننصح كل سيدة بتناول ملعقة من العسل على الريق يومياً.
يساعد تناول العسل على الريق في خسارة الوزن، ويحدُّ من السمنة الزائدة؛ لأنَ السكر الموجود فيه طبيعي وغير مصنّع. كما يعتبر من المصادر المهمة والطبيعية الصحية للسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يحمي من تراكم السكر في الدم، ينظّم نشاط الجسم ويحسّن من وظائفه؛ لأنه يقوّي كفاءة الجهاز الهضمي، يطهّر الأمعاء والمعدة ويخفّف من الأحماض المتراكمة فيهما. يعمل على تقوية وحماية جهاز المناعة، ويجعله أكثر مقاومة للميكروبات، البكتيريا، والفيروسات، من خلال غناه بالإنزيمات والمعادن التي تعمل كمدافع رئيسي عن الجسم ضدّ البكتيريا. وهو يعتبر من أهم مضادات الأكسدة.

تابعي المزيد: ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.


تابعي المزيد: فوائد العدس للنساء لا تدعيها تفوتكِ