اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق سهلة متبعة في تنظيف خزائن المطبخ

عملية التنظيف الشاملة لخزائن المطبخ والدواليب
عملية التنظيف الشاملة لخزائن المطبخ والدواليب
أدوات لتنظيف خزائن المطبخ
أدوات مستخدمة في تنظيف خزائن المطبخ
خطوات تنظيف خزائن المطبخ
مسح زجاج خزائن المطبخ
عملية التنظيف الشاملة لخزائن المطبخ والدواليب
أدوات لتنظيف خزائن المطبخ
خطوات تنظيف خزائن المطبخ
3 صور

تحتوي خزائن المطبخ ورفوفه على الكثير من المنتجات الغذائية والأواني، لذا من الضروري وضع نظام روتيني للعناية بها، مع اتباع عدد من النصائح والخطوات التي تعيد النظافة إلى هذه الأماكن المبقعة والمتربة.

خطوات تنظيف خزائن المطبخ

أدوات مستخدمة في تنظيف خزائن المطبخ

 

  • تنظّف غالبيّة الخزائن، سواء تلك المصنوعة من المعدن أو البلاستيك أو الخشب المطلي أو الفينيل، باستخدام محلول معدّ من سائل الجلي والماء الدافئ، حيث أن هذا المحلول كاف للتخلص من بقع الطعام والغبار والشحوم المتراكمة على السطح الخارجي. إلى ذلك، قد يفي المنظف متعدد الأغراض بالغرض.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف الخزائن الخشب في المطبخ

  • يتحقّق تنظيف كل خزانة من الخزائن، من الأعلى إلى الأسفل، علمًا أن المحلول يُصب على سطح الخزانة مباشرة، مع مسحه، بالإضافة إلى الحواف والجوانب. ثمّ، تمسح الخزانة، بوساطة قطعة قماش جافّة، علمًا أن الإبقاء على أسطح الخزانة رطبة يغير لونها.
  • يرشّ منظف الزجاج على قطعة قماش نظيفة، من أجل مسح الزجاج أو المرايا.
  • تستخدم فرشاة الأسنان القديمة عن طريق غمسها في محلول مؤلّف من الخل والماء الدافئ، بغية فرك الأجزاء الداخليّة جيدًا والخشب المحيط بها والشقوق المزخرفة. علمًا أن هذه الخطوة تتطلّب إفراغ محتويات الخزانة.

تابعوا المزيد: تنظيف خزائن المطبخ

  • في مواجهة البقع "الصعبة"، يفيد استخدام زيت البرتقال، مع إيداعه لدقائق على السطح، وذلك حتّى "يخترق" البقع، قبل مسح المنتج. تكرّر العمليّة حتّى الوصول إلى النتيجة المرجوّة. إلى ذلك، ثمة حل آخر ناجح في التخلّص من البقع الصعبة، يقوم على إعداد عجينة من صودا الخبز والماء. وباستخدام فرشاة أسنان قديمة ذات شعيرات ناعمة، تفرك البقع.
مسح زجاج خزائن المطبخ

نصائح للحفاظ على نظافة خزائن المطبخ 

1. تنظّف الانسكابات لمجرد حدوثها، وذلك باستخدام قطعة قماش (أو إسفنجة) مبلّلة، حيث كلما طالت مدة بقاء المادة، زادت احتمالية تسببها ببقع "صعبة".
2. تتعرّض الخزائن المثبتة بالقرب من الفرن (أو ماكينة القهوة أو أي آلة تصدر الحرارة بصورة أقل) للتلف، وذلك لتعرّضها للحرارة الشديدة، والتي يمكن أن تتسرب بسهولة، لذا من الضروري الاهتمام بإزالة الأبواب والأدراج المجاورة عند تشغيل الآلات.


تابعوا المزيد: أسس الخزانة الذكية لإطلالات مثالية بعد الحجر المنزلي