اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزراء وممثلو منظمات دولية يشيدون بالنصب التذكاري لعمال إكسبو 2020 دبي

إكسبو2020 دبي - أرشيفية من سيدتي
إكسبو2020 دبي - أرشيفية من سيدتي
النصب التذكاري لعمال إكسبو2020 دبي - الصورة من وام
النصب التذكاري لعمال إكسبو2020 دبي - الصورة من وام
إكسبو2020 دبي - أرشيفية من سيدتي
النصب التذكاري لعمال إكسبو2020 دبي - الصورة من وام
2 صور

عبر وزراء وممثلو منظمات دولية عن إعجابهم الشديد بالدور الذي لعبته الإمارات حول تكريم العمال في معرض إكسبو2020 دبي، وذلك من خلال تنظيم نصب تذكاري لهم، تقديريًا واعترافًا بمجهودهم الفعال في تدشين إكسبو2020 لهذا العام على أراضي دولة الإمارات، وجاءت تلك الإشادة في إطار زيارتهم للمعرض برفقة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين.

يٌذكر أن هذا اللقاء قد تم عقب حفل اختتام أعمال اللقاء التشاوري الـ6 لـ«حوار أبو ظبي»، والذي أقيم خلال الفترة 25 إلى 28 أكتوبر الجاري، وكانت من أبرز الأسماء المشاركة في هذه الزيارة، «جميل بن حميدان»، وزير العمل والتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين، بجانب «مخدوم خسو بختيار»، وزير الصناعة والإنتاج، في باكستان، إضافة إلى «كريشنا شريسثا»، وزير العمل والتوظيف والضمان الاجتماعي بجمهورية نيبال.

وكان من ضمن الزوار مبارك فهد العازمي، نائب المدير العام في الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت، بجانب مجموعة من كبار المسؤولين في الدول الأعضاء في "حوار أبوظبي " وممثلي المنظمات الدولية المعنية بالعمالة والهجرة.

وحرص الزوار على التأكيد على إشادتهم بالنصب التذكاري، مشيرين إلى أنها لافتة إنسانية وجميلة تعكس مدى احترام وتقدير دولة الإمارات للعاملين بها على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم، في إطار يضمن لهم حقوقهم ورعايتهم بشكل متساوي، وقد أختص النصب التذكاري في تكريم 200 ألف عامل من جميع أنحاء العالم، الذين ساهموا بشكل كبير في صناعة الكيان الخاص بالحدث الأكبر وهو إكسبو2020 دبي.

ويتكون النصب التذكاري من أعمدة حجرية على شكل أسطواني، بداخل كلًا منها نقش عليه اسم كل عامل، وتمتد سلسلة الأعمدة على طول الممر الرئيسي لحديقة اليوبيل في إكسبو2020 دبي.