اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيل لمنع كحل العروس من السيلان

منع كحل العروس من السيلان
كحل العروس
حيل لمنع كحل العروس من السيلان
حيل لمنع كحل العروس من السيلان
حيل مبتكرة لمنع كحل العروس من السيلان
حيل مبتكرة لمنع كحل العروس من السيلان
منع كحل العروس من السيلان
حيل لمنع كحل العروس من السيلان
حيل مبتكرة لمنع كحل العروس من السيلان
3 صور

يُعد الكحل من مكونات مكياج العروس الأساسية التي لا يُمكن الاستغناء عنها، لظهور العروس بإطلالة جذابة تخطف الأنظار في ليلة العمر.

وتواجه الكثير من العرائس مشكلة سيلان الكحل خلال حفل الزفاف، نظراً لكثرة الحركة أو ارتفاع درجة حرارة الطقس. في السطور التالية، تُطلعكِ "سيدتي.نت" على حيل لمنع كحل العروس من السيلان:

1-استخدمي برايمر الجفن قبل تطبيق الكحل

يلعب البرايمر دوراً هاماً في منع الكحل من السيلان وضمان ثبات مكياج العيون لأطول فترة خلال حفل الزفاف، لذا يُمكنكِ تطبيق برايمر الجفن وتوزيعه باستخدام فرشاة ظلال العيون أو إصبعكِ، بالتساوي في جميع أنحاء الجفن بالكامل من خط الرموش إلى عظم الحاجب، لمنع كحل العروس من السيلان.

2-اختاري كحل مقاوم للماء

اختاري كحل مقاوم للماء لمنع سيلان الكحل

ليست كل أنواع الكحل مقاومة للماء، وفي بعض الأحيان يتم عرض أنواع كحل مقاومة للماء تدوم 24 ساعة ولكنها في الحقيقة لا تدوم سوى ساعتين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة أو البشرة الدهنية، لذا، من الضروري اختيار نوع كحل ثابت ومقاوم للماء يناسب نوع بشرتكِ، قبل تطبيقه في حفل زفافكِ. تابعي المزيد طريقة وضع الكحل الأبيض للعروس

3-ثبتي الكحل بظلال العيون

ثبتي الكحل بظلال العيون

عندما يتم وضع الكحل وظلال العيون معاً، فإن ذلك يساعد على منع الكحل من السيلان، حيث تعمل هذه الخدعة على تحسين لون البطانة وملء أي أخطاء في رسم الكحل، مع ضبط الخط في نفس الوقت. ولتطبيق هذه الحيلة، بمجرد الانتهاء من تبطين عينك، اختاري لون ظلال العيون الذي يتطابق مع لون الكحل، والذي عادة ما يكون بني داكن أو أسود أو كحلي، واستخدمي فرشاة تحديد صغيرة لوضع الظل بعناية على الكحل، ولكن تأكدي من اختيار ظل شديد الصبغة.

4-ضعي البودرة الشفافة على خط الرموش السفلي

يميل الكحل الذي يتم تطبيقه على خط الرموش السفلي إلى السيلان أكثر من ذلك الذي يتم تطبيقه على خط الرموش العلوي والجفن، لأن الزيوت الموجودة في كريمات العين والكونسيلر الكريمي يمكن أن تذيب المكياج. ولتجنب ذلك، استخدمي بودرة التثبيت الشفافة لتثبيت الكونسيلر تحت العين، وضبط إضاءة منطقة أسفل العين، إضافة إلى منع سيلان الكحل.

تابعي المزيد مكياج ترابي للعيون المبطنة