اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عادات تمنع حدوث الحمل

عادات تمنع حدوث الحمل
عادات تمنع حدوث الحمل
تأخر الحمل من الرجل والمرأة على حد سواء
عادات تمنع حدوث الحمل
صورة لامرأة بدينة تمارس الرياضة
السمنة تؤثر على إمكانية الحمل
التعرض للسموم مثل مواد التجميل يؤخر الحمل
صورة لأطعمة صحية وغير صحية
اختاري بين الأكل الصحي وغير الصحي
صورة تعبيرية عن الهرمونات
خلل الهرمونات يمنع الحمل
عادات تمنع حدوث الحمل
تأخر الحمل من الرجل والمرأة على حد سواء
صورة لامرأة بدينة تمارس الرياضة
صورة لأطعمة صحية وغير صحية
صورة تعبيرية عن الهرمونات
6 صور

إذا كنت تفكرين في الحمل أو كنت تحاولين بالفعل، فلم يفت الأوان لتقييم اختيارات أسلوب حياتك. يمكن أن تؤدي بعض التغييرات في نمط الحياة إلى تحسين الخصوبة لك ولشريكك. فعاداتنا اليومية، ما نتعرض له، حتى ما نولد به، لها تأثير علينا في صحتنا ورفاهيتنا. الخصوبة هي أحد جوانب صحتنا التي تتأثر أيضًا بالعادات المختلفة في أسلوب حياتنا، مجموعة من العادات التي تمنع حدوث الحمل، يدرجها لك أطباء "سيدتي وطفلك".

1. السمنة

السمنة تؤثر على إمكانية الحمل

عند النساء: يؤثر وزن المرأة بشكل كبير على إنتاج الهرمون لديها. يمكن أن يؤدي نقص الوزن أو زيادته بشكل ملحوظ إلى إعاقة التبويض الطبيعي ويمكن أن يساهم في حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية...
لدى الرجال: السمنة المفرطة تؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وهم أكثر عرضة لخطر ضعف إنتاج الحيوانات المنوية وانخفاض جودتها.

2. استهلاك التبغ

عند النساء: يؤدي تدخين السجائر إلى شيخوخة مبيض المرأة واستنزاف بيضها قبل الأوان إلى جانب مشاكل صحية أخرى.
عند الرجال: يحتوي دخان السجائر على مكونات مختلفة أهمها النيكوتين الذي يتحول إلى مادة في الجسم تؤثر على حركة الحيوانات المنوية عند الرجال..

3. الإجهاد

بالنسبة لبعض الأزواج، فإن محاولة الحمل يمكن أن تسبب قلقاً إضافياً، خاصة إذا كان أحدهما أو كلاهما لديه مخاوف بشأن العقم. يؤدي الكثير من التوتر أو الاكتئاب إلى اختلالات هرمونية يمكن أن تسبب في النهاية مشاكل في الخصوبة..وفي هذه الحالة يساعد التأمل واليوجا والتمارين الرياضية بطريقة رائعة على تخفيف التوتر والقلق اليومي.

4. خلل الهرمونات

خلل الهرمونات يمنع الحمل

عند النساء: يمكن أن تتقلب مستوياتها بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل مثل تاريخ الدورة الشهرية عند النساء، فاختلال الاستروجين والبروجسترون، يمكن أن يؤثر على الإباضة والخصوبة عند النساء.
عند الرجال: تؤثر الهرمونات مثل البرولاكتين والإستروجين على إنتاج هرمون آخر يسمى التستوستيرون.
تعرّفي إلى المزيد: أغرب أعراض الحمل التي لم تسمعي بها

5. السخونة

عند الرجال: يؤدي ارتفاع درجة الحرارة ساعات طويلة إلى تقليل الخصوبة. فقضاء الوقت في أحواض المياه الساخنة، وارتداء ملابس داخلية ضيقة، وحمل الكمبيوتر المحمول مباشرة في الحضن كلها تؤثر على خصوبة الرجل.

6. التلوث

حيث يمكن أن تؤثر مبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى أيضاً على إخصاب الرجل والمرأة معاً.

7. التعرض للسموم

التعرض للسموم مثل مواد التجميل يؤخر الحمل

كتلك التي يتعرض لها العمال الصناعيون مثل العقاقير والمواد الكيميائية أثناء عمليات التصنيع ويتعرض مساعدو الأسنان لمستويات عالية من أكسيد النيتروز. علاوة على ذلك، فإن مصفّفي الشعر والعاملين في الزراعة هم بعض المهن الأخرى التي قد تؤدي إلى تناقص الخصوبة بسبب التعرض للمواد السامة.

8. النشاط البدني القوي

إذا كانت التمارين تعيق الحصول على قسط كافٍ من النوم أو تسببت في حدوث إصابات، فقد تتأثر الخصوبة سلباً. يمكن للنساء اللواتي يمارسن تمارين مكثفة ومتكررة أن يعانين من مشاكل التبويض، وإنتاج البروجسترون الضروري للحمل. يمكن للنشاط البدني المعتدل، مثل المشي مع شريكك بعد العشاء، أن يفعل المعجزات لصحتك وعقلك.

9. قلة النوم

الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم لديهم مستوى أعلى بكثير من هرمونات الإجهاد الموجه لقشر الكظر والكورتيزول، وكلاهما معروف بتثبيط دورة الخصوبة الصحية.

10. الأكل غير الصحي

اختاري بين الأكل الصحي وغير الصحي

يؤدي استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والمواد الحافظة. إلى الاضطرابات الهضمية و(حساسية الغلوتين)، التي تؤثر على خصوبة المرأة.
لكن يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي جيد إلى منع تطور أمراض مثل مرض السكري، والتي تعد أحد مضاعفاتها العديدة مشاكل الإنجاب. عليك زيادة استهلاك الفواكه والخضروات، الغنية بمضادات الأكسدة ، مع تناول الكافيين باعتدال.
تعرّفي إلى المزيد: نهاية الشهر الوردي 2021موسم أمل .. للحامل والجنين

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.