اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 نصائح لتصبحي مديرة ناجحة

صفات خاصّة بالمديرة الناجحة
ما هي صفات المديرة الناجحة؟
لا تعكس شخصيّة المديرة البرود والفظاظة
لا تعكس شخصيّة المديرة البرود والفظاظة، ولو أنّه يجب أن يشعر الموظفون بقوّتها وسلطتها
لا تتحوّل الإدارة إلى ناجحة بلمح البصر
لا تتحوّل الإدارة إلى ناجحة بين عشيّة وضحاها
نصائح للمديرة حتّى تصبح ناجحة
نصائح لتصبحي مديرة ناجحة
صفات خاصّة بالمديرة الناجحة
لا تعكس شخصيّة المديرة البرود والفظاظة
لا تتحوّل الإدارة إلى ناجحة بلمح البصر
نصائح للمديرة حتّى تصبح ناجحة
4 صور

للإدارة تأثير هائل في الموظفين والشركات؛ علمًا أن المهارات الإدارية الجيّدة تنسج فريقًا من الموظّفين السعيدين والمنتجين ذوي الولاء للمؤسسة التي يعملون فيها، من دون الإغفال عن دور المهارات الإدارية الفعّالة في نتائج المؤسّسة الماليّة. صحيحٌ أنّه لكلّ صناعة، أساليب ومهارات ينبغي إتقانها حتى يُصبح الشخص مبدعًا فيها، وبالتالي لا تتحوّل الإدارة إلى ناجحة بين عشيّة وضحاها... في الآتي، مجموعة من النصائح والخطوات التي تُساعد كلّ مديرة في تحسين التفاعلات اليومية، مع فريق العمل، حسب وكالة Celarity المتخصّصة في التوظيف.

صفات المديرة الناجحة

لا تتحوّل الإدارة إلى ناجحة بين عشيّة وضحاها
  • التعرّف إلى الموظّفين: على المديرة أن تتخذ الوقت الكافي للتعرّف إلى الموظفين، على المستويين الشخصي والمهني، وحتّى شغفهم.
  • التواصل: على المديرة أن تكون صريحةً مع فريق العمل، من خلال إطلاع كلّ من أفراده بالمعلومات ذات الصلة، مع الإشارة إلى الآثار السلبيّة، التي يمكن أن يُحدثها نقص التواصل على الموظّفين.
  • الاستماع: إذا جاء موظّف بفكرة (أو بأمر) في العمل، مبديًا قلقه إزاءها، على المديرة أن تخصّص الوقت للاستماع إليه، مع إيلاء اهتمام بالمسألة.
  • التحفيز: من واجبات المديرة تشجيع الموظفين على العمل الجاد، مع منحهم سببًا وجيهًا لذلك.

تابعوا المزيد: مبادئ إدارة فريق العمل بنجاح

  • تطوير الذات: من الهامّ أن تحرص المديرة على تطوير الذات، وإتقان بعض المهارات، بما تتطلّبه طبيعة عملها، الأمر الذي يسرّع أداء المهام، مع ضرورة الالتفات إلى نقاط الضعف، والعمل على تحسينها في كلّ يوم.
  • الاعتراف بالنجاح: لا بدّ من النظر إلى الإيجابيّات في صفات الموظّفين، وعملهم الجادّ، بعيدًا عن التركيز عمّا هو مفقود أو لا يفعله أفراد الفريق.
  • القيادة: تقضي القيادة بتقديم التوجيهات الواضحة إلى فريق العمل، مع تعريف الأفراد إلى أهداف الشركة (أو المنظمة) والعمل، والتوضيح إليهم كيفية تحقيق النجاح في المؤسّسة؟
  • القيادة بالقدوة: العمل بنزاهة واتباع أخلاقيّات العمل قاعدتان أساسيتان، مع أهميّة تصرّف المديرة، في مكان العمل، بالطريقة التي ترغب في أن يتصرّف الموظّفون، حسبها.

تابعوا المزيد: أخلاقيات العمل وطرق توطيدها

لا تعكس شخصيّة المديرة البرود والفظاظة، ولو أنّه يجب أن يشعر الموظفون بقوّتها وسلطتها
  • الصداقة مع الموظّفين: لا تعكس شخصيّة المديرة البرود والفظاظة، ولو أنّه يجب أن يشعر الموظفون بقوّتها وسلطتها. وفي هذا الإطار، يستحسن التحدّث إلى الموظّفين، بودّ، كما الاستماع إليهم، وحتّى مصادقتهم في بعض الأحيان، وذلك حتى يُصبح العمل في الشركة ممتعًا وليس إجباريًّا فحسب.
  • الطابع الإنساني: ليست المديرة شخصيّة "خارقة"؛ لذا، عليها الاعتراف بأخطائها، وطلب المساعدة عند الحاجة، مع جعل أفراد الفريق يرون الجانب الإنساني فيها.

تابعوا المزيد: لكي تصبحي مديرة ناجحة.. تأكدي من تحلّيكِ بهذه الصفات