اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغرب طقوس الولادة

صورة لعقد من اللؤلؤ
هدايا المخاض الثمينة
صورة لبطن المرأة في الحمل
صنع قالب للبطن من الجبص
صورة لمولود بعد قص الحبل السرّي
البعض لا يقص الحبل السري
صورة رجل يتألم
آلام وهمية للمخاض عند الرجال
صورة تعبّر أن المولود أنثى
الكشف عن نوع المولود
صورة لعقد من اللؤلؤ
صورة لبطن المرأة في الحمل
صورة لمولود بعد قص الحبل السرّي
صورة رجل يتألم
صورة تعبّر أن المولود أنثى
6 صور

عادة ما يرجع الناس إلى التاريخ للبحث عن غرائب الولادات، لكن التقدم الذي نعيشه، والذي ارتبط بتطور بالعلم، وحب الناس للترف، بات يترقب كل ما هو جديد، إضافة لأسباب كثيرة، جعلت أغرب طقوس الولادات ربما تكون في القرن الحادي والعشرين. إليك 11 من أغرب اتجاهات الحمل في القرن الحادي والعشرين، كما جمعتها لك "سيدتي وطفلك".

قص الحبل السري

البعض لا يقص الحبل السري

عندما يولد الطفل، يقوم معظم الآباء بقص الحبل السري الطويل اللحمي بمجرد انتهاء الولادة. ومع ذلك، يسمح بعض الآباء للحبل السري بالبقاء متصلاً بالمشيمة حتى ينزل بشكل طبيعي، حيث تحمل الأم المشيمة في كيس أو وعاء متصل بالحبل السري والطفل، وهم يقولون إن هذه الطريقة تسهّل انتقال حديثي الولادة إلى الحياة خارج الرحم، لكن الأطباء يحذرون منها فارتباط الطفل بهذا العضو الميت المتحلل، قد ينقل العدوى إلى المولود الجديد.

رسومات على علامات وجرح الولادة القيصرية

في الصين يحولون علامات التمدد وندوب الولادة القيصرية إلى فن بشري جميل. حيث يغطونها بالزهور والفراشات ما يساعد النساء على الشعور بالجمال.
حيث تعتبر بعض النساء أن الحالة مشوهة وحتى محرجة، وأصبح الرسم وسيلة شائعة بشكل متزايد لتغطية الندوب الملحوظة.

آلام المخاض عند الرجال

آلام وهمية للمخاض عند الرجال

في عام 2015، وضع فريق "Try Guys" من Buzzfeed أقطاباً كهربائية على بطونهم وظهورهم وصعقوا أنفسهم بالكهرباء لمحاكاة آلام المخاض. فملأ  بكاؤهم وصراخهم المكان.
في عام 2007، وجدت دراسة أن الرجال يمكن أن يعانوا من آلام الحمل تعاطفاً مع مع شريكاتهم، وغالبًا ما يعانون من تقلصات في المعدة، لكن العديد ينظرون إلى هذه الأعراض على أنها "لفت للانتباه".

الولادات من دون مساعدة

وهي عندما تلد المرأة من دون أي مساعدة طبية، حيث يقضين ساعات من المخاض مع شركائهن فقط، من دون أطباء أو قابلات، وبعض الأمهات اللواتي يتبعن هذه الطريقة تخلين أيضاً عن تحاليل وفحوصات الحمل. ليحاكي ظروف المرأة في القدم!.
كثيرون لم يؤيدوا هذه الطريقة، لما تحمله عملية الولادة من مفاجآت يمكن أن تكون "خطيرة للغاية".

صنع قالب بطن من الجبص

صنع قالب للبطن من الجبص

هناك اتجاه حديث إلى حد ما وهو الحصول على قالب جبصيّ بحجم بطن الأم، والحفاظ عليه كتذكار من الحمل. حتى أن إحدى الشركات تقدم جلسات التصوير الفوتوغرافي لصور المولود في قلب البطن، كطريقة لتخيله، كيف كان يستقر لـ 9 أشهر.
تعرّفي إلى المزيد: أكثر آلام الولادة شيوعاً

أكل المشيمة

في مقال، نشرته مجلة كوزموبوليتان 2017 عن فكرة أثارت غضب الناس، هو تحضير حساء من المشيمة بعد الولادة، لأنها تحتوي على مستويات منخفضة من الأوكسيتوسين "هرمون الحب"، حيث أصبح تناول المشيمة اتجاهاً شائعاً بشكل متزايد بعد الولادة، وهو منتشر بشكل خاص في الثقافات الشعبية. على الرغم من أن مؤيدي هذا الاتجاه يؤكدون أنه يساعد على تجاوز اكتئاب ما بعد الولادة، لكن لم تظهر الدراسات أي فوائد صحية لاستهلاك المشيمة.
حيث أكد الأطباء وجود إصابات موثقة لدى الأطفال حديثي الولادة الذين تناولت أمهاتهم المشيمة، فهم ينقلون البكتيريا من الأنسجة إلى الأطفال.

هدايا المخاض

هدايا المخاض الثمينة

وهي وضع هدية ثمينة في غرفة الولادة مقابل الأم أثناء المخاض، وبمجرد أن تلد، يسلمها الزوج ما يسمى صندوق هدايا "الطلق"، مع المولود، على أنه شرط الولادة، تشمل الهدايا الشعبية المجوهرات والملابس وحتى السيارات بالنسبة للبعض. وتكثر هذه العادات عند المشاهير كثيراً.

الكشف عن نوع المولود

الكشف عن نوع المولود

ويتم هذا الإعلان في حفلة الكشف عن نوع الطفل الذي لم يولد بعد بطريقة مرحة وغريبة، يبتكرها الآباء بعد معرفتهم بها من الموجات فوق الصوتية.
كإطلاق بالون مملوء بقصاصات ملونة إما زرقاء أو وردية، أو تقديم الكعك المليء بالكريمة الزرقاء أو الوردية. حتى أن إحدى العائلات وضعت كرة، ووضعتها في فكي تمساح وعندما قضمها، كشف عن انفجار جيلو أزرق من داخلها، وصرخ الحضور: "إنه فتى"!

دعاوى الحمل للآباء

صمم معهد كاناغاوا للتكنولوجيا (KAIT) في اليابان بدلة الحمل "MommyTummy". التي تحاكي أعراض الحمل، بما في ذلك زيادة الوزن وتضخم الثدي وحتى ركل الأطفال. وفي أحد الاختبارات، طُلب من الرجال أداء مهام بسيطة أثناء ارتداء البدلة، لمساعدتهم على مواجهة تحديات الحمل وإثارة تعاطف أكبر مع شركائهم الحوامل.
أخبر روبرت سونغر، الباحث في Mommy Tummy في عام 2011 أن المعهد حصل على الكثير من التعليقات حول مدى سعادة المستخدمين لكونهم رجالاً.
تعرّفي إلى المزيد: اليافوخ عند الأطفال الرضع..كل ما تريدين معرفته