اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشموع العطرية والزيوت في غرف المنزل 

الشموع والزيوت العطريّة في المنزل
الشموع والزيوت العطريّة
تنسيق الشموع العطرية في المنزل
تنسيق واختيار الشموع العطرية حسب طبيعة كل غرفة
اختيار المكان المناسب للشموع العطرية في غرف المنزل
من الهامّ إبعاد الشموع عن متناول الأطفال عن طريق توزيعها في أماكن عالية
الشموع العطرية والزيوت في المنزل
الشموع العطرية والزيوت في غرف المنزل
الشموع والزيوت العطريّة في المنزل
تنسيق الشموع العطرية في المنزل
اختيار المكان المناسب للشموع العطرية في غرف المنزل
الشموع العطرية والزيوت في المنزل
4 صور

تجمّل الشموع العطرية المنزل وترفع "أمزجة" الساكنين، بخاصّة مع حسن اختيارها، وتوزيعها بالطريقة المناسبة. إلى ذلك، هناك بدائل أقل تكلفة عنها في تعطير الغرف.


الشموع في غرف المنزل

تنسيق واختيار الشموع العطرية حسب طبيعة كل غرفة
  • في غرفة المعيشة، تحقّق إضافة الروائح المميزة والدافئة إحساسًا بالراحة والترحاب عند استقبال الضيوف؛ وفي هذا الإطار، توزّع الشموع المعطرة على طاولة القهوة أو الطاولات الجانبية، بعيدًا من الأشياء أو المواد القابلة للاشتعال لتجنب خطر نشوب حريق. إلى ذلك، تستوعب غرفة الجلوس حضور أكثر من شمعة، مع استعمال المزخرفة منها، لكن مع أهمية أن تتمتع بالرائحة عينها، مهما تعددت في الغرفة.
  • في الحمّام، من الضروري اختيار شمعة أصغر نسبيًّا لضيق الحيّز، مع تعدّد خيارات توزيع الشموع، كالجزء الخلفي من المرحاض أو على طاولة داخل الحمام. وفي هذا الإطار، تشتهر شموع اللافندر برائحتها المهدّئة.


تابعوا المزيد: 9 نصائح لاستخدام الشموع في الديكور الداخلي

  • في غرفة النوم، يشيع حضور الشموع المعطرة إحساسًا بالراحة، بخاصّة مع اختيار روائح لها، كاللافندر والورد والزنجبيل والياسمين، علمًا أنّه يجب تحديد مكان للشمعة يبعد عن الستائر والسرير والملابس.
  • في المطبخ، يساعد اختيار الروائح المناسبة للمكان، الذي تسيطر أبخرة الطعام عليه، لذا تقوم الشموع بالمهمّة على أكمل وجه، مع ضرورة الاهتمام بعدم التضارب بين روائح الشموع المعطّرة والطعام.
  • في غرفة التخزين، تخلّص الشموع المعطّرة من الروائح العالقة في المكان، مع أهمّية اختيار مجموعة من الشموع المحملة بالرائحة عينها، وإيلاء عامل السلامة أهمّية.

تابعوا المزيد: إعادة تدوير الشمع في خطوات بسيطة


نصائح لاستعمال الشموع في التعطير والتزيين

من الهامّ إبعاد الشموع عن متناول الأطفال عن طريق توزيعها في أماكن عالية

عند اختيار الشموع لإضاءة المنزل، وتعطيره، وتجميل مظهره، من الضروري اتباع عدد من الأساسيات، منها: البعد عن وضع الشموع بالقرب من الستائر أو أي نوع من القماش أو حتّى على حواف الطاولات، بالإضافة إلى أهمية جعلها مرتبة على ارتفاع مناسب حتى لا يستطيع الأطفال الوصول إليها. إلى ذلك، من الأفضل اختيار الشموع الدائرية لأنها تجمع بقايا الشمع بشكل أفضل من غيرها.

من جهةٍ ثانيةٍ، ثمة نصيحة تقضي بترتيب الشموع العائمة، بصورة تضيف بعض الألوان إلى الماء، مع القليل من النباتات، أو استخدام الفوانيس التي تضاء بالشموع لديكور رومانسي الطابع، كما إعادة تدوير البرطمانات الزجاجية القديمة كي تلعب دور حوامل للشموع.

تابعوا المزيد: الشموع العطرية في ديكورات المنزل


بدائل عن الشموع في تعطير المنزل

 

الشموع والزيوت العطريّة

1. خليط الليمون والريحان: يمكن تجديد رائحة الغرف بخليط الليمون والريحان؛ في هذا الإطار يغلى كوب من الماء في وعاء (أو غلاية الشاي)، مع صبه في وعاء صغير، وإضافة 4 ملاعق كبيرة من الريحان المجفف إليه، وترك الأعشاب منقوعة لبضع دقائق. يصفّى الخليط، ويحفظ في زجاجة ذات بخّاخ، مع سكب كوب من الماء المقطر و5 قطرات من زيت الليمون الأساسي في الزجاجة. يرج الخليط الطبيعي.

2. معطر الليمون بالنعناع: يُصنع معطر منزلي مميز برائحة الليمون والنعناع، من خلال إضافة كوب من الماء إلى زجاجة ذات بخّاخ، وملعقتين من مستخلص الفانيليا، و10 قطرات من زيت البرتقال، وبضع قطرات من زيت النعناع العطري. ترجّ الزجاجة مرارًا.

3. صودا الخبز: هو مزيل طبيعي للروائح؛ يوضع المسحوق في برطمان صغير ذي فتحة، مع تعزيز المسحوق برائحة البرتقال أو القرفة أو اللافندر.