اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأنشطة الترفيهية للأطفال خلال موسم الرياض

مركز كوكوميلون
مركز كوكوميلون
رياض سفاري
رياض سفاري
نبض الرياض
نبض الرياض
ونتر وندر لاند
ونتر وندر لاند
يحتضن رياض سفاري حيوانات نادرة
يحتضن رياض سفاري حيوانات نادرة
واجهة الرياض
واجهة الرياض
أويسس الرياض
أويسس الرياض
شارع السويلم
شارع السويلم
مركز كوكوميلون
رياض سفاري
نبض الرياض
ونتر وندر لاند
يحتضن رياض سفاري حيوانات نادرة
واجهة الرياض
أويسس الرياض
شارع السويلم
8 صور

منذ انطلاق موسم الرياض الثاني وفعالياته وأنشطته المتنوعة استطاعت جذب شريحة مختلفة من مختلف الأعمار والجنسيات. ولعل إحضار الأهل لأطفالهم إلى فعاليات هذا الموسم يحتاج لتخطيط وتنظيم، حتى لا يجد الأطفال أنفسهم في مكان لا يمثلهم، ولا يدخل السرور إلى قلوبهم، فما يعجب ويبهج الكبار ليس من الضروري أن ينال إعجاب الصغار. ومن خلال السطور التالية سنقترح عليكم أنسب الفعاليات والأماكن التي يمكن اصطحاب الأطفال إليها:

• بوليفارد رياض سيتي:

تعد من أكبر مناطق موسم الرياض، حيث تضمّ ممشى بطول 3 كلم، وتحتوي على ثمانية مناطق ثانوية تفوق الخيال تتميز كلّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات، المطاعم، المهرجانات، والمتاجر المصممة لجميع الأذواق والأعمار، بالإضافة إلى 500 لعبة إلكترونية في منطقة مخصصة للأطفال.

• ونتر وندرلاند:

ونتر وندر لاند

في هذا الموسم زادت مساحة Winter wonderland بنسبة 40% وزاد أيضًا عدد الألعاب فيه إلى 53 لعبة وستة مناطق تناسب الجميع، ويجد الزائر له أول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم. وكانت منطقة "الرياض ونتر وندرلاند" قد عمدت ضمن فعاليات "موسم الرياض 2021" إلى تشكيل مفهوم جديد للألعاب وذلك من خلال دمج التعليم بالترفيه واستثمار بهجة الأطفال وتعليمهم عددًا من المهارات والمعلومات أثناء وجودهم في الأكاديمية التعليمية لمركز "كوكوميلون" بمنطقة الصندوق السحري في منطقة الألعاب الشهيرة. ويعد "كوكوميلون" الذي تقام فعالياته للمرة الأولى مركزًا لرعاية الأطفال وحضانتهم، حيث يمكن للزوار ترك أطفالهم تحت رعاية موظفات مدربات على الاهتمام بالصغار، في أجواء تتسم بالمرح والترفيه، فيما يواصل الأبوان رحلتهما في الألعاب والاستمتاع بفعاليات المنطقة. ويحتضن "كوكوميلون" أكاديمية مخصصة لتعليم الأطفال وتنظيم المسابقات الترفيهية، إضافة إلى حضانةٍ وحديقةٍ ومطبخٍ لتقديم الوجبات الخفيفة، ويمكن للأبوين أو أحدهما مرافقة أطفالهما داخل المركز. وتتميز الفعالية المخصصة للأطفال بمحاكاة جوانب شخصية "كوكوميلون"، إذ يُتاح للأطفال من سنّ سنة حتى 6 سنوات خوض التجربة الكاملة لحياة الشخصية، بدءًا من تجربة العيش في المنزل، إلى الذهاب للمدرسة والمزرعة، وصولاً إلى اللعب في الحديقة. كما يمكن للأطفال تجربة عدد من الفعاليات في عالم "كوكوميلون"، منها: الالتقاء بأطفال آخرين واللعب معهم، إضافة إلى التسوق وشراء الألعاب، وممارسة ألعاب حركية وجماعية أخرى.

• واجهة الرياض:

واجهة الرياض

في هذا المكان يجد الزائر له كل ما يبحث عنه، حتى أنه يضمّ أكبر معارض في الشرق الأوسط، بما فيه معرض الأنمي السعودي ومعرض الرياض للسيارات.

• رياض سفاري:

يحتضن رياض سفاري حيوانات وطيور نادرة

لعله من أكثر الأماكن التي سيستمتع فيها الأطفال، وخاصة محبي الحيوانات والحياة البرية، ففي هذه المنطقة سيجدون العديد من الحيوانات النادرة التي سيشاهدونها لأول مرة في الرياض، بما فيها الفيلة والأسود والفهود وغيرها من الطيور التي ستحلق حولهم، وتضم فعالية سفاري أكثر من 700 حيوان مختلف ونادر، وأكثر من 250 طيرًا نادرًا، إلى جانب توافر العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات المختلفة والمتنوعة بجلسات داخلية وخارجية تمنح الزائر تجربة عيش أجواء السفاري، ويمكن لزائر سفاري الرياض الاستمتاع بمشاهدة عروض استعراضية من قلب القارة الإفريقية على مسرح منطقة السفاري. وتوفر منطقة "رياض سفاري" بحيرة تحتوي على ألعاب ونشاطات مائية تناسب جميع الشرائح والأعمار، مثل: الدراجة المائية، وقوارب التجديف العائلية.

• نبض الرياض:

نبض الرياض

فيها سوف يتعرف الأطفال على التراث السعودي والثقافة المحلية بطريقة مختلفة وعروض ثلاثية الأبعاد، وسيجدون العديد من المناطق التراثية التي تمّ تزيينها بتقنية الحس البصري التي ستبهرهم.

• أواسيس الرياض:

أويسس الرياض

سيجد الأطفال مع أهلهم في هذه المنطقة أشهر المطاعم العالمية والعديد من العروض الفنية التي تناسب الجميع.

• فعاليات شارع السويلم:

شارع السويلم

من المتوقع أن يشهد شارع السويلم مجموعة من الفعاليات والأنشطة والتي تأتي في مقدمتها العروض المسرحية، وورش العمل، العروض المتجولة، والمطاعم، ومنطقة ألعاب أطفال، هذا إلى جانب العديد من المفاجآت التي تنتظر زوار الشارع.