اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توكلنا: يجب التسجيل كمستخدم جديد في حالة واحدة فقط.. تعرفوا عليها

يجب التسجيل كمستخدم جديد في توكلنا في هذه الحالة
تطبيق توكلنا

كشف تطبيق "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن حالة واحدة يمكن من خلالها تسجيل المستفيد كمستخدم جديد في التطبيق.

وأوضح "توكلنا"، أنه إذا تم تعديل رقم الجوال أو البيانات الشخصية للمستفيد في منصة “أبشر” الإلكترونية، فيجب على المستفيد التسجيل في تطبيق "توكلنا" كمستخدم جديد، وبعد ذلك ستظهر البيانات بعد تعديلها.

وبين التطبيق، أن البيانات الشخصية للمستفيد في لوحة بيانات التطبيق تتم قراءتها من منصة "أبشر".

وأشار "توكلنا"، إلى أنه يمكن تعديل رقم الجوال والبيانات الشخصية عبر حساب "أبشر"، بعد إتمام التسجيل بنجاح في التطبيق.

ومؤخرًا جدد تطبيق “توكلنا” التأكيد على أنه لا يمكن التسجيل كمستخدم جديد في التطبيق لمن هم خارج المملكة، بل يمكن استخدام التطبيق في الخارج في حال كان المستفيد مسجلاً مسبقاً من داخل المملكة، وذلك عند وجوده في 75 دولة كمرحلة أولى عبر الرابط التالي:

https://ta.sdaia.gov.sa/countries

وفي وقت سابق كشف "توكلنا"، عن مميزات خدمة العنوان الوطني المختصر والتي يمكن الحصول عليها منها من خلال التطبيق.

مميزات العنوان المختصر:

• الدقة في بيانات العنوان.

• الاختصار في الوقت.

• السرعة في الوصول.

• السهولة في الاستخدام.

يذكر أن تطبيق "توكلنا" هو التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة من أجل الحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وتم تطوير التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات، حيث يقدم عدداً كبيراً من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس الجديد في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع وتخفيف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من تفشي عدوى فيروس "كوفيد 19".