اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5.2 مليون زائر للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات في الربع الثالث من 2021

5.2 مليون زائر للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات بالربع الثالث. الصورة من تويتر هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية
5.2 مليون زائر للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات بالربع الثالث. الصورة من تويتر هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية

قامت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الإماراتية بالإعلان عن زيادة عدد زوار البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 50% عما كان عليه عدد الزوار في نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عدد زوار البوابة 5.2 مليون زائر خلال الربع الثالث من هذا العام، قاموا بـ7.7 مليون زيارة للبوابة، وتصفحوا أكثر من 11.3 مليون صفحة من صفحاتها.

الإقبال الكبير يدل على ثقة المتعاملين


بدورها أكدت الهيئة على أنّ هذا الإقبال على زيارة البوابة يشير إلى ثقة جمهور المتعاملين بالبوابة كمصدر أساسي ورئيسي لكافة المعلومات المتعلقة بدولة الإمارات وقوانينها، وكما تعكس هذه الزيادة الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق البوابة في تطوير البوابة، وما تقدمه من خدمات ومعلومات تتماشى مع متطلبات المرحلة والظرف الراهن.

أكثر الصفحات زيارة


تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب الهيئة فإنّ أكثر الصفحات زيارة كانت المتعلقة بموضوعات التأشيرات، والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، وإجراءات السفر إلى دولة الإمارات، والهوية الإماراتية، وكافة المعلومات المتعلقة بتطعيمات وفحوصات كورونا.

جهود فريق الهيئة


يعمل فريق الهيئة على تحديث المعلومات الموجودة على البوابة بشكل مستمر فور صدورها من مصادرها الرسمية، ويحرص على شمولية المعلومات الموجودة على البوابة، حيث تغطي جميع القطاعات في الدولة، للتسهيل على المستخدم في الانتقال من قطاع لقطاع والحصول على المعلومات التي يحتاجها، بالإضافة إلى تحسين أداء البوابة في محركات البحث، وأيضًا يحرص الفريق على استدراج آراء المتعاملين ورصد مستوى سعادتهم عن مكونات البوابة ومحتوياتها واستخدام كل ذلك من أجل التطوير المستمر.

يذكر أنّ البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات تتكون من أربعة أبواب رئيسية تشمل باب المعلومات والخدمات، وبابًا عن دولة الإمارات، وباب المشاركة الإلكترونية، وباب الإعلام.