اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

احتفاء كبير بـ فينيشا أوماشانكار ذات الـ15 عام في قمة COP26 للتغير المناخي

فينيشا أوماشانكار
فينيشا أوماشانكار- الصورة من حساب Earth Shot على إنستغرام
بوريس جونسون
حضور السيد بوريس جونسون القمة- الصورة من حساب COP26 على إنستغرام
الأمير ويليام وفينيشا أوماشانكار
الأمير ويليام وفينيشا أوماشانكار- الصورة من حساب Earth Shot على إنستغرام
فينيشا أوماشانكار
بوريس جونسون
الأمير ويليام وفينيشا أوماشانكار
3 صور
تلقت الفتاة الهندية "فينيشا أوماشانكار" ذات الـ 15 عام ترحيباً حاراً من قادة العالم الحاضرين قمة COP26 كرئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" و الأمير "ويليام" دوق كامبريدج- الذي يدعمها- وذلك بعد إلقاء خطاباً قوياً في قمة COP26 للتغير المناخي في غلاسكو عبرت فيه عن مدى غضب الشباب وإحباطهم بسبب الوعود التي قدمها العديد من زعماء العالم لمواجهة مشكلة تغير المناخ والعمل عليها وفشلوا في الوفاء بها، وذلك بحسب موقع Sky News.

دعوة لحضور القمة من دوق كامبريدج شخصياً

الأمير ويليام وفينيشا أوماشانكار- الصورة من حساب Earth Shot على إنستغرام

وباعتبارها واحدة من المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة Earth Shot- جائزة الأمير ويليام البالغة 50 مليون جنيه إسترليني والتي تهدف إلى ضخ بعض التفاؤل في النقاش حول المناخ من خلال إيجاد حلول لبعض أو أكثر المشاكل البيئية العالمية إلحاحًا- دعاها الأمير "ويليام" للتحدث في اجتماع يناقش التكنولوجيا النظيفة والابتكار في مؤتمر المناخ COP26.

تتكلم بحرية وشجاعة أمام قادة العالم

حضور السيد بوريس جونسون القمة- الصورة من حساب COP26 على إنستغرام

حضر السيد "جونسون"، الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، الأمير "تشارلز" أمير ويلز، الحدث وشاهدوا "فينيشا" خلال تعبيرها عن إحباطها من عدم إحراز تقدم دولي في مجال المناخ.

كلمة فينيشا أوماشانكار أمام قادة العالم في المؤتمر


خلال كلمتها، ناشدت "فينيشا" القادة أن يدركوا كيف سيعيش جيلها ليروا نتائج أفعالهم في القمة التاريخية.
قالت "فينيشا": "أنا لست مجرد فتاة من الهند. أنا فتاة من الأرض. وأنا فخور لكوني كذلك. أنا طالبة ومبتكرة وخبيرة بيئية ورائدة أعمال، ولكن الأهم من ذلك أنني متفائلة. اليوم أطلب، مع كل الاحترام الواجب، أن نتوقف عن الحديث ونبدأ في العمل".
في حديثها إلى Sky News بعد الحدث ، قالت "فينيشا": "يريد جيلي إخبار قادة العالم بما يحتاجون إلى القيام به لدعمنا لأننا المستقبل. وهذه هي الرسالة الكاملة التي أردت إيصالها في خطابي."

المبتكرة الصغيرة


تم تكريم "فينيشا" من قِبَل دوق كامبريدج لمفهومها لعربة كيّ تعمل بالطاقة الشمسية لخفض استخدام الفحم في الهند، وهو مشروع بدأت العمل عليه عندما كانت تبلغ من العمر 12 عامًا.
في جميع أنحاء الهند، يستخدم الباعة مكاوي الشوارع التي تعمل بالفحم للضغط على الملابس لملايين الهنود كل يوم. يتسبب حرق الفحم في تلوث الهواء، ويسبب أمراض الرئة للبائعين ويرتبط أيضًا بإزالة الغابات. وتوفر عربة "فينيشا" التي تعمل بالطاقة الشمسية بديلاً خاليًا من الفحم ويمكن أيضًا استخدام الفكرة في أنواع أخرى من البيع في الشوارع في جميع أنحاء العالم.