اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هو أسوأ شهر للحمل؟ 

صورة لحامل في شهر شتوي
ما هو أسوأ شهر للحمل؟ 
صورة لرضيع في الحاضنة
يحتاج المواليد لأسابيع في المستشفى
صورة للقاح الإنفلونزا
حصّني نفسك من الإنفلونزا
صورة لأشهر الشتاء
الولادة في الشتاء
صورة لحامل في شهر شتوي
صورة لرضيع في الحاضنة
صورة للقاح الإنفلونزا
صورة لأشهر الشتاء
4 صور

نظرًا لجداول حياتنا المزدحمة، بدأنا جميعاً في التخطيط لكل شيء صغير قد يمرّ بنا، وعندما يتعلق الأمر بإنجاب طفل، فهو أكبر وأصعب تخطيط على الإطلاق. نحن نخطط لقدوم أطفالنا اعتماداً على العديد من العوامل أولها الصحة المالية وثانيها الفسيولوجية والجسدية. لكن هل تعلمين أن هناك أيضاً وقتاً من العام يُعتبر فيه هو الأسوأ لإنجاب طفل؟ يقال إن الحمل في هذا الوقت يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة. اقرأي ما اختارته لك "سيدتي وطفلك" لتتعرفي على تفاصيل ما يُقال.

دراسة تؤكد أسوأ شهر للحمل

الولادة في الشتاء

وفقًا للمجلة التي نُشرت الدراسة، وهي صادرة من الأكاديمية الوطنية للعلوم في أميركا، فإن الأطفال الذين تم الحمل بهم في شهر مايو لديهم فرصة أكبر للولادة المبكرة.
شملت الدراسة 1.4 مليون طفل من 657050 أم وقارنت تاريخ ميلاد الأطفال بالوقت المقدر للحمل. وجد أن النساء، اللواتي حملن في شهر مايو، وكان لديهن الثلث الثالث من الحمل في حوالي يناير أو فبراير كان من المرجح بنسبة 10 في المائة أن يدخلن المخاض قبل الأوان.
تعرّفي إلى المزيد: 6 نصائح للحوامل المسافرات جوّاً إلى موسم الرياض

لماذا يحدث ذلك؟

يحتاج المواليد لأسابيع في المستشفى

شهرا يناير وفبراير هما أشهر الشتاء، وبالتالي فإن حالات الإنفلونزا والالتهابات آخذة في الارتفاع. هذا يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة، كما يقول باحث مشارك في جامعة برينستون.
والأطفال الخدج أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد يحتاج هؤلاء الأطفال إلى دخول المستشفى لأسابيع بعد الولادة.

ماذا يمكنك أن تفعلي؟

حصّني نفسك من الإنفلونزا

يمكنك التحدث مع طبيبك عن لقاح الانفلونزا. ويوصي مركز السيطرة على الأمراض النساء الحوامل بالابتعاد عن المرضى، وغسل اليدين بشكل متكرر وإبعاد اليدين عن العينين والفم والأنف. كل هذا سيساعد في زيادة فرصك في الحصول على حمل صحي ومكتمل المدة.
تعرّفي إلى المزيد: هل أخذت لقاح كورونا قبل أن تفكري بحضور فعاليات موسم الرياض أثناء الحمل؟
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص