اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو: إحالة حسن أبو الروس للتحقيق أمام نقابة الموسيقيين وهاني شاكر يكشف الأسباب

حسن أبو الروس - الصورة من حسابه على انستغرام
حسن أبو الروس - الصورة من حسابه على انستغرام

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية بيانا لتوضيح الأسباب الحقيقية لمنع الفنان حسن أبو الروس من الغناء، بعدما تسبب البيان الأول في موجة من السخرية الممزوجة بالغضب داخل الوسط الفني، وتساءل أغلب الممثلين ومن بينهم آيتن عامر والمخرج ماندو العدل عن المقصود بالمظهر العام.

حسن أبو الروس - الصورة من حسابه على انستغرام

 

النقابة تجاهلت السخرية، وأصدرت توضيحا قالت فيه أن أبو الروس محال إلى التحقيق يوم الأحد المقبل، بسبب غنائه مع فرقة هشام عباس وإيهاب توفيق دون حصوله على ترخيص لذلك، كما أنه لم يلتزم بدفع رسوم الحفل والترخيص.

وكشف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أسباب إيقاف الفنان حسن أبو الروس عن الغناء لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بها.

بيان نقابة المهن الموسيقية - الصورة من حساب النقابة على الفيس بوك

وقال هاني شاكر خلال مداخله هاتفية في برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، إنه سيتم التحقيق مع الفنان حسن أبو الروس يوم الأحد المقبل في النقابة، مشيرًا إلى أن في حال التحقيق معه سينتهي الموضوع.

وتابع هاني شاكر أن سبب إيقاف حسن أبو الروس عن العمل كان بسبب غنائه مع فرقة هشام عباس وإيهاب توفيق دون حصوله على ترخيص لذلك، كما أنه لم يلتزم بدفع رسوم الحفل والترخيص.

وشدد نقيب الموسيقيين على ضرورة التزام أعضاء نقابة الموسيقيين بالمظهر العام وعدم تعمد لفت النظر حولهم بطريقة غريبة.

وبنفس الوقت قال هاني شاكر، إن قرار منع 19 مطرب مهرجانات من الغناء يعود لأكثر من شهرين، وتم إضافة عدد من الأسماء بعد عمل اختبار لبعضهم، مؤكدا أن النقابة تعمل على الحفاظ على الذوق العام من خلال الأغاني.

وفيما يتعلق بوضع حسن شاكوش، قال: اللي عايز يسمع حسن شاكوش يسمعه على موقع يوتيوب لكنه لن يغني بقاعات الأفراح والمسارح داخل مصر، مؤكدا أن قرار سحب الرخصة منه جاء بإجماع مجلس نقابة الموسيقيين، وتابع: من حق الممنوعين أن يغنوا خارج مصر أو عبر يوتيوب.

وأكد أنه سيكون هناك تنسيق بين النقابة والجهات التنفيذية وشرطة السياحة لمنع من ضمته القائمة من الغناء في الحفلات.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارا بوقف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ "حسن أبو الروس" عن الغناء اعتبارا من يوم 17 نوفمبر الجاري، كما صدر قرار آخر ضم أسماء العديد من نجوم المهرجانات الشعبية من بينهم حسن شاكوش وحمو بيكا.

لجنة العمل التي يرأسها منصور هندي أصدرت قرارا خاصا بحسن أبو الروس، وبررت منعه من مزاولة مهنة الغناء بعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا جماعيا بمنع عدد كبير من مطريو المهرجانات بقرار جماعي من مجلس النقابة حسبما أكد منصور هندي رئيس لجنة العمل بالنقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة، حمو بيكا، حسن شاكوش، وتقرر إلغاء التصريح السنوي لـ «كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير ب مسلم، أبوليله، أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا.

وأكدت النقابة في بيان لها: يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

يذكر أن حسن أثار الكثير من الجدل بسبب ظهوره المتكرر برفقة دينا الشربيني للترويج لأغنية "فلتت مني"، وانتقد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي محاولاته لفرض نفسه بإطلالات مثيرة وطريقة غير مناسبة في الحديث، وتردد أنه تم منعه من الظهور على السجادة الحمراء بقرار من إدارة مهرجان الجونة بعدما اقتحم حسن المؤتمر الصحفي للنجم أحمد السقا، ورفضه تعليمات اللجنة المنظمة بطريقة غير لائقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»