اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية استخدام الأعشاب للأطفال والرضع

نصائح عند تقديم الأعشاب للأطفال
نصائح عند تقديم الأعشاب للأطفال
صورة لأم تحاول تهدئة طفلها
نصائح عند تقديم الأعشاب للأطفال
صورة لبعض عيدان من  القرفة
القرفة
صورة لطفل في حوض الاستحمام
أساسيات تحميم الطفل الرضيع
صورة لحفنة من الجنزبيل
الجنزبيل
صورة لكوب من عشبة البابونج
البابونج
نصائح عند تقديم الأعشاب للأطفال
صورة لأم تحاول تهدئة طفلها
صورة لبعض عيدان من  القرفة
صورة لطفل في حوض الاستحمام
صورة لحفنة من الجنزبيل
صورة لكوب من عشبة البابونج
6 صور

الأعشاب المناسبة للرضع بعد الشهر السادس تعد كثيرة ، فيمكن استخدامها لتعزيز مناعة الطفل إذا تم تناولها بشكل صحيح على عكس العديد من الأدوية الحديثة المتاحة، مما يجعلها خياراً أفضل للصغار خاصة بعد الشهر السادس من عمر الطفل .

كيفية استخدام الأعشاب للأطفال والرضع لاسترخاء

وفقا لموقع "webmd "يمكن إعطاء الأعشاب للأطفال الصغار عن طريق تضمينها في نظامهم الغذائي أو وضع القليل منها فى حوض الاستحمام لمنح الطفل الاسترخاء.

كل ما تحتاجينه:

  • ربع كوب أعشاب مجففة أو نصف كوب أعشاب طازجة.
  • نصف كوب من الماء الساخن.
  • يمكن فقط نقع الأعشاب في الماء الساخن وتركها مغطاة لحوالي 45 دقيقة، ثم يوضع الطفل في حوض الاستحمام المضاف إليه الأعشاب حوالي 10 دقائق على الأقل.

تعرفي إلى المزيد: فوائد نوم الرضيع على بطنه

الأعشاب المناسبة للرضع بعد الشهر السادس

1. البابونج

البابونج

فوائد عديدة للبابونج لجهاز الطفل الهضمي، فهو يهدئ من غازات البطن ويساعد في علاج الكثير من المشكلات مثل الإسهال والمغص والارتجاع الحمضي وعسر الهضم.

أما عن فوائده للجهاز العصبي، فيعد البابونج فعالاً لعلاج مشاكل النوم إضافة إلى مجموعة من الفوائد الأخرى مثل تعزيز جهاز المناعة، ويساعد على التئام الجروح، ويخفف من تهيج الجلد.

يمكن أن يكون حمام البابونج مفيداً جداً لتهدئة الصغار قبل النوم.

2. استراغالوس

مثل العديد من الأعشاب الآمنة للأطفال، من المعروف أن عشبة استراغالوس تعزز وظيفة الجهاز المناعي، وبالتالي تقوي مقاومة الطفل للإصابة بالأمراض. من المعروف أن تلك العشبة تمنع الأطفال من الإصابة بأي مرض، وتقوي أيضاً جهاز المناعة لدى الطفل .

أضيفي شريحة من الجذر إلى كوب من الماء لتحضير الشاي أو أضيفيه إلى الحساء أو حتى وعاء الأرز. لا ينبغي استهلاك الجذر نفسه، لكنه سيطلق خصائصه المفيدة في عملية الغليان.

تعرّفي إلى المزيد: 6 أسئلة محرجة عن الرضاعة الطبيعية

3. البلسان

يعد عشب رائع آخر يجب أن تعطيه لطفلك؛ لأنه يمكن أن يحمي ويعالج الأمراض. يشتهر بخصائصه العلاجية ويستخدم لعلاج البرد والسعال والالتهابات البكتيرية والفيروسية والإنفلونزا.

يمكن أن يساعد البلسان في شفاء طفلك من الإنفلونزا، ويمكن أن يقصر من مدة نزلات البرد ويساعد في علاج احتقان الأنف أيضاً.

يمكن إعطاء شراب البلسان لطفلك من حين لآخر لدعم جهازه المناعي الحساس. يمكن استخدامه لعمل حمام لطفلك؛ حتى يتمكن من امتصاص فوائده.

4- الزنجبيل

الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد أشهر الأعشاب للرضع والكبار على حدٍ سواء، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزنجبيل أيضاً على العديد من المركبات الكيميائية الحيوية لعلاج مشاكل المعدة، وخاصة الغازات.

يساعد الزنجبيل في توفير خط الدفاع الأول في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، أعطي مزيجاً من مسحوق الزنجبيل الجاف والفلفل ومسحوق القرنفل والعسل ثلاث مرات يومياً لتقوية مناعة الطفل

5- القرفة

القرفة
القرفة

القرفة مفيدة لعملية الهضم وتحسن القدرة الهضمية للطفل، وتحمي بطانة المعدة وتساعد مركبات معينة موجودة في القرفة في علاج الربو؛ لأنها تمتلك خصائص مضادة للالتهابات. وتقلل من انسداد مجرى الهواء في الجهاز التنفسي.

وتعد القرفة أيضاً مقوٍّ للمناعة وتقي الأطفال من الأمراض الفيروسية .

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

سيدتي وطفلك فيسبوك