اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو: انتهاء أزمة حسن أبو الروس مع نقابة الموسيقيين بغرامة وإيقاف

حسن أبو الروس - الصورة من حسابه على انستغرام
حسن أبو الروس - الصورة من حسابه على انستغرام

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر توقيع غرامة مالية على الفنان حسن أبوالروس، وقدرها ٢٠ ألف جنيه، وإيقافه لمدة ١٥يوم من تاريخ صدور قرار الإيقاف والتحويل للتحقيق، مع إلزامه بعدم الغناء لاحقا إلا بوجود فرقة موسيقية ومراعاة الأخلاق والآداب العامة.

حسن أبو الروس - الصورة من حسابه على انستغرام

وخضع حسن أبو الروس لتحقيق رسمي، بحضور لجنة من النقابة يترأسها المستشار القانوني للنقابة علاء عامر، سعد متولي رئيس الشؤون القانونية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس، منهم الفنان حلمي عبد الباقي، وسكرتير النقابة أحمد رمضان والمايسترو حمادة أبواليزيد.

وعلق حسن أبو الروس على قرارات نقابة المهن الموسيقية، وقال في لقاء مع mbcTrending إنه لم يكن يعرف بقوانين النقابة وأقر بذلك في التحقيق ووصفه بأنه كان أجمل تحقيق خضع له قائلا: "التحقيق كان أحلى تحقيق عملته في حياتي".

وتابع مؤكدا احترامه لقرارات وقوانين النقابة، وأنه لم يكن يعرف بفكرة وجود تصاريح للحفلات وهي قلة خبرة منه، مشيرا إلى أنه سيلتزم بقوانين النقابة فيما بعد.

وأكد أنه سيلتزم بالقرار لأنه عضو في النقابة منذ 10 سنوات وعليه أن يلتزم بكل قوانينها.

قرار إياقف حسن أبو الروس- الصورة من حساب نقابة المهن الموسيقية على الفيس بوك

وسبق أن أصدرت النقابة بيانا لتوضيح الأسباب الحقيقية لمنع الفنان حسن أبو الروس من الغناء، بعدما تسبب البيان الأول في موجة من السخرية الممزوجة بالغضب داخل الوسط الفني، وتساءل أغلب الممثلين ومن بينهم آيتن عامر والمخرج ماندو العدل عن المقصود بالمظهر العام.

النقابة تجاهلت السخرية، وأصدرت توضيحا قالت فيه أن أبو الروس محال إلى التحقيق، بسبب غنائه مع فرقة هشام عباس وإيهاب توفيق دون حصوله على ترخيص لذلك، كما أنه لم يلتزم بدفع رسوم الحفل والترخيص.

وكشف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أسباب إيقاف الفنان حسن أبو الروس عن الغناء لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بها.

وقال هاني شاكر خلال مداخله هاتفية في برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، إنه سيتم التحقيق مع الفنان حسن أبو الروس، مشيرًا إلى أن في حال التحقيق معه سينتهي الموضوع.

وتابع هاني شاكر أن سبب إيقاف حسن أبو الروس عن العمل كان بسبب غنائه مع فرقة هشام عباس وإيهاب توفيق دون حصوله على ترخيص لذلك، كما أنه لم يلتزم بدفع رسوم الحفل والترخيص.

وشدد نقيب الموسيقيين على ضرورة التزام أعضاء نقابة الموسيقيين بالمظهر العام وعدم تعمد لفت النظر حولهم بطريقة غريبة.

وبنفس الوقت قال هاني شاكر، إن قرار منع 19 مطرب مهرجانات من الغناء يعود لأكثر من شهرين، وتم إضافة عدد من الأسماء بعد عمل اختبار لبعضهم، مؤكدا أن النقابة تعمل على الحفاظ على الذوق العام من خلال الأغاني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»