اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق حرق الدهون بوصفات طبيعية في المنزل

الشاي الأخضر لحرق الدهون
الشاي الأخضر لحرق الدهون
الليمون يساعد على حرق الدهون
الليمون يساعد على حرق الدهون
الشاي الأخضر لحرق الدهون
الليمون يساعد على حرق الدهون
2 صور

يعاني البعض من عدم القدرة على فقدان بضعة كيلوغرامات عنيدة رغم اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة النشاط البدني بانتظام؛ لذلك يُنصح باعتماد بعض الأطعمة الشهيرة بقدرتها على حرق الدهون.
في هذا المقال، تعرّفي إلى طرق حرق الدهون بوصفات طبيعية في المنزل من خلال 5 أطعمة بحسب "باسبور سانتيه":

- الباذنجان غذاء قوي لحرق الدهون

إذا كنت معتادة على طهي الباذنجان، فربما تكونين قد لاحظت أن هذه الخضروات تعمل مثل الإسفنج الحقيقي الذي يمتص الزيت. في الجسم أيضاً، يلتقط لبّ الباذنجان الدهون ويحبسها، وبالتالي يعزز التخلص منها لاحقاً. يرتبط تأثير حرق الدهون في الباذنجان قبل كل شيء بمحتواه العالي من الألياف الغذائية، وبشكل أكثر دقة من البكتين، مما يجعله حليفاً رائعاً للتخسيس. للحصول على أفضل النتائج، يفضل خبز الباذنجان بالفرن أو سلقه أو تحضيره على البخار.

- الشاي الأخضر مشروب يحفز أكسدة الدهون

لقد ثبت علمياً أنّ الشاي الأخضر هو أحد أكثر الأطعمة فعالية في حرق الدهون. في الواقع، بالإضافة إلى محتواه القياسي من مضادات الأكسدة والمكونات النشطة، فهو مدر للبول، ويحتوي على مادة الكاتشين. على وجه التحديد، يسمى epigallocatechin أيضاً EGCG، الذي يساعد في تحفيز التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون بشكل ملحوظ. نتيجة لذلك، يميل الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام إلى أن يكونوا أقل نحافة.

- الليمون يساعد الجسم على هضم الدهون

الليمون يساعد على حرق الدهون


العنصر النشط الرئيسي في الليمون هو حمض الستريك. حمض الستريك له فوائد عديدة في الجسم. قوته المضادة للأكسدة تجعل من الممكن على وجه الخصوص تحفيز الدفاعات المناعية ومحاربة الشيخوخة الخلوية. لفقدان الوزن، يحتوي حمض الستريك أيضاً على بعض الفوائد، فهو يحفز إنتاج الصفراء والإنزيمات الهضمية، وبالتالي يساعد على إيقاظ الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية هضم الدهون وإعادة استخدامها والتخلص منها بعد عملية التمثيل الغذائي. نتيجة لذلك، يعتبر الليمون طعاماً مثيراً للاهتمام لحرق الدهون.

تابعي المزيد: فوائد البابونج للنساء أهمها محاربة الالتهابات

- نخالة الشوفان غذاء يحبس الدهون في الجسم

لنخالة الشوفان فائدتان رئيسيتان عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. ترتبط هاتان الفائدتان ارتباطاً مباشراً بالمحتوى العالي جداً من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في نخالة الشوفان. بادئ ذي بدء، فإنَّ نخالة الشوفان لها تأثير إشباع قوي جداً. يتيح لك دمجها في النظام الغذائي البقاء ممتلئة لفترة أطول، وتجنّب الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتناول كميات أقل خلال الوجبات الرئيسية. ثانياً، الألياف القابلة للذوبان لها تأثير في حبس الأملاح الصفراوية والكوليسترول في الجسم، وتعزيز التخلص منها مع تحفيز العبور المعوي أيضاً.

- التفاح غذاء غني بالبكتين ويساعد على حرق الدهون

مثل نخالة الشوفان، يعتبر التفاح غذاءً فعالاً لحرق الدهون بفضل محتواه من الألياف القابلة للذوبان وخاصة البكتين. في الجهاز الهضمي، يساهم البكتين بنشاط في التخلص من الدهون الزائدة عبر الأمعاء. يساعد الحصول على ما يكفي من الألياف القابلة للذوبان في تنظيم مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. وهو أمر مثير للاهتمام للغاية في سياق مشروع إنقاص الوزن.


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أبرز المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء بين 20-50 عاماً.. تعرّفي إليها