اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من "بيت سيدتي الزجاجي" سيدة الأعمال والمصممة السعودية سجى اليوسف: الإنسان الشغوف لا يمكن أن يتوقف عند عمل معين

المصممة سجى اليوسف

حلت سيدة الأعمال والمصممة السعودية سجى اليوسف ضيفة في "بيت سيدتي الزجاجي" الواقع بمنطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض، بـ" استديو سيدتي" الخاص في لقاءات الضيوف. وحدثتنا خلال اللقاء عن دخولها عالم التصميم وكيف أصبحت مصممة شاملة.
سجى اليوسف درست "تربية خاصة" ولكنها اتبعت شغفها في مجال العمل، لتصبح مصممة شاملة، شاركت في أسابيع الموضة العالمية وهي مؤسسة أول براند سعودي شامل SAJAS لتصميم الأزياء والمجوهرات وأيضًا الحقائب.
حدثتنا اليوسف خلال اللقاء أنها عاشقة للموضة والأزياء منذ الصغر وقالت "كل مصممة منذ الصغر يكون لديها ذوق مختلف، وأنا بالنسبة لي كنت أحب أن ألبس ما هو مختلف ويميزني عن غيري وأضيف عليه شيء من لمساتي".
بدأت اليوسف عام 2004 تصمم ملابس للأطفال وحتى عام 2009، بعدها انتقلت لأستراليا لدراسة الماجستير وهناك التحقت بدورات تدريبية بالفاشن والإتكيت والموديل، وبعد أن عادت من رحلتها الدراسية قدمت دورات للراغبات بتعلم الفاشن.

سجى اليوسف ضيفة بيت سيدتي الزجاجي


وصممت اليوسف أول قطعة مجوهرات عام 2014 وعام 2017 صممت أول حقيبة، "وكنت حينها أصمم في تركيا وعام 2019 انتقلت إلى إيطاليا ليكون التصميم نفس مستوى البراند العالمي الذي ترغبه المرأة وبسعر مناسب للجميع".
وحول التنوع والاستمرار الذي يميزها عن غيرها قالت "من لديه شغف من المؤكد أنه سيستمر ويبدع ويتجاوز أي صعوبات وبالنسبة لي كنت أمشي خطوة بخطوة، وقبل أن أبدأ كنت أقوم بدراسة هذه الخطوة".
وحول مجموعة "ذا بشت" التي أطلقتها تقول "هو تصميم من التراث السعودي يجمع بين الثقافة السعودية والأزياء، عبارة عن "بشت" للمرأة وقد لاقت هذه المجموعة سواءً الصيفية أو الشتوية والربيعية صدى وإقبال كبير".
وحول مشاركتها بأسابيع الموضة العالمية تقول "شاركت بلندن فاشن ويك عام 2018 كانت مشاركة جدًا رائعة ولها أصداء جميلة، وبعدها شاركت في إيطاليا، وهذه المشاركات تعني لي الكثير حيث أني أمثل السعودية والمرأة السعودية وهذه أكثر إضافة بالنسبة لي".

سجى اليوسف

وحول دور هيئة الأزياء السعودية تقول اليوسف "لهيئة الأزياء اليوم دور هام في تسهيل مشاركتنا العالمية على عكس السابق، كما تم اختيار براند SAJAS ضمن أفضل 100 براند سعودي وهذا أيضًا فخر لي، ونحن الـ 100 براند سنمثل السعودية داخليًا وخارجيًا والفضل في ذلك يعود لهيئة الأزياء التي قدمت لنا دورات وهناك محاولات من لتطوير العلامة التجارية السعودية".
وحول طموحها وأعمالها المستقبلية تقول "الإنسان الطموح والشغوف لا يمكن أن يتوقف عند عمل معين ومستقبلاً سأصمم أحذية وعطور".