اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

 طرق استخدام الزنجبيل للحصول على بشرة شابة

الزنجبيل للعناية ببشرىك
فوائد الزنجبيل
الزنجبيل للعناية ببشرىك
فوائد رائعة للزنجبيل
الزنجبيل للعناية ببشرىك
الزنجبيل للبشرة
الزنجبيل للعناية ببشرىك
الزنجبيل للعناية ببشرىك
الزنجبيل للعناية ببشرىك
3 صور

الزنجبيل عنصر ربما تكون معتادة على رؤيته في المطبخ. يمكن أن يساعد الزنجبيل في علاج اضطراب المعدة وأعراض البرد والإنفلونزا وآلام العضلات. لا تنتهي قوى الشفاء عند هذا الحد. يمكن أن يأتي تطبيق الزنجبيل موضعياً أيضاً ببعض الفوائد الرائعة على جمالك.

الزنجبيل للعناية ببشرىك:

الزنجبيل للبشرة

 


إذا كانت بشرتك حساسة وتريدين أن تبدأي بدمج الزنجبيل في روتينك للعناية بالبشرة، فمن الجيد أن تبدأي باستخدام مستخلص الزنجبيل أو حتى الزنجبيل المبشور من جذر الزنجبيل الطازج بدلاً من الزيت المركز. وسواء كانت بشرتك حساسة أم لا، فمن الأفضل دائماً تخفيف الزيوت العطرية قبل وضعها موضعياً. يمكن أن يكون ذلك من خلال الماء أو زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الجوجوبا.
مع وضع كل هذا في الاعتبار ، دعينا نتعمق في فوائد الجمال لهذا المكون الطبيعي:
فوائد مذهلة لصحة الجلد للزنجبيل:
إنه مضاد رئيسي لآثار تقدم سن البشرة

يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة، مما يجعله قوياً بشكل خاص لكونه يمنع إنتاج الجذور الحرة، وهو سبب رئيسي لشيخوخة الجلد المبكرة. حتى أن هناك دراسة تشير إلى أن الجمع بين مستخلص الزنجبيل والكركم يمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. سيؤدي المزيد من الكولاجين إلى الحصول على بشرة أكثر مرونة وليونة وشباباً في النهاية.
يمكن أن يخلصك من الندبات والتصبغ
نظراً لخصائص الزنجبيل القوية المضادة للأكسدة، يمكن أن تعمل العجائب على الأنسجة الندبية. تساعد مضادات الأكسدة على زيادة تدفق الدم مما يساعد على اندماج الأنسجة المتندبة بشكل أفضل في الجلد. نظراً لأن الزنجبيل لديه القدرة على زيادة إنتاج الميلانين (مما يجعل البشرة أغمق)، يمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص لعلاج الندبات، والندوب التي تكون أفتح من بقية لون بشرتك. بالإضافة إلى المساعدة في تقليل ظهور الندبات البيضاء، فقد تم استخدامه أيضاً لعلاج مشاكل تصبغ أخرى مثل البهاق.
من أسهل الطرق لتجربتها هي وضع شريحة من جذر الزنجبيل الطازج على المنطقة المصابة وتركه حتى يجف. كرري هذا مرتين في اليوم حتى تخف البقع وتتحسن.
يساعد في علاج قشرة الرأس
المحتوى المعدني العالي للزنجبيل ممزوجاً بخصائصه المطهرة والمضادة للفطريات والمضادة للالتهابات تجعله مكوناً رائعا يجب تجربته كلما ظهرت مشاكل قشرة الرأس. قد يكون الزنجبيل قادراً على محاربة الملاسيزية، وهي فطر غالباً ما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس ويمكنه أيضاً تهدئة فروة الرأس المتهيجة بفوائده المضادة للالتهابات. يمكن أن تساهم قدرة المكون على تعزيز الدورة الدموية في نمو الشعر.
لاستخدام الزنجبيل على فروة الرأس، جربي إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل العطري إلى الشامبو. لعلاج تكثيف الشعر، اصنعي قناعاً بسيطاً للشعر بنفسك عن طريق الجمع بين زيت الزنجبيل وزيت غني بالأحماض الدهنية المرطبة مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرغان. ضعيه على الجذور مع التركيز على فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالشامبو والماء الدافئ.
يقلل من السيلوليت
من الفوائد الرئيسية الأخرى للزنجبيل أنه يمكن أن يزيد الدورة الدموية، والتي بدورها يمكن أن تساعد في تقليل ظهور السيلوليت. واحدة من أبسط الطرق لمعرفة ما إذا كان هذا قد ينفعك هو صنع مقشر للجسم بنفسك. بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة، تعمل مقشرات الجسم أيضاً على تحفيز تدفق الدم.
لعمل مقشر جسم بسيط للغاية ، اخلطي القليل من السكر وزيت جوز الهند وبضع قطرات من الزيوت العطرية.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد الطين المغربي للوجه لا تقدر بثمن