اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الترفيه: مبيعات معرض "أنا عربية" تتجاوز الـ60 مليون ريال

معرض أنا عربية - الصورة من الموقع الإلكتروني لموسم الرياض
معرض أنا عربية - الصورة من الموقع الإلكتروني لموسم الرياض

كشفت الهيئة العامة للترفيه، اليوم الخميس، عن حجم مبيعات معرض "أنا عربية"، إحدى فعاليات موسم الرياض 2021، المقامة في منطقة واجهة الرياض، حيث يشهد المعرض منذ انطلاقه في 10 ديسمبر الجاري، إقبالاً كبيرًا من الزوار يومًا تلو الآخر، باعتباره الحدث الأضخم للإبداع في العالم العربي، إذ يجمع المبدعات تحت سقف واحد، ويحظى بمشاركة أكثر من 270 جناحًا.

وقال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "مبيعات معرض أنا عربية تتجاوز الـ 60 مليون ريال.. مبروك لكل المشاركات".

ويجمع المعرض، الذي يقام على مساحة تزيد عن 16 ألف م2، بين الفخامة والفن والإبداع، وهو متخصص في أصول الموضة والأزياء، ويندرج ضمن الفعاليات ذات الجماهيرية العالية التي ينظمها الموسم.

وبالنسبة لمنصات العرض المشاركة في معرض "أنا عربية"، يبلغ عددها 111 منصة سعودية، و32 خليجية، و69 مصرية، و45 منصة من باقي الدول العربية التي يصل عددها إلى 17 دولة، ووصلت عدد علامات الأزياء التجارية المشاركة لأول مرة في المملكة إلى 46 علامة.

يحتفي المعرض بالمرأة العربية من جميع أنحاء العالم، وتشارك فيه مصممات أزياء لتقديم تجارب فريدة للزائرات، ترضي شغفهن وتلاقي تطلعاتهن، ويوفر للمهتمات بعالم التصميم والموضة فرص الالتقاء بنظيراتهن من داخل المملكة وخارجها، لتطوير تجاربهن واكتساب مزيد من الخبرات في مجال التصاميم.

ليس هذا فحسب، بل يتيح المعرض أيضًا الفرصة لسيدات الأعمال والمصممات تسويق منتجاتهن والمشاركة بها، وتشمل: الإكسسوارات، والأحذية، والحقائب، والتحف، والعطور، والمجوهرات. كما يستقبل زواره يوميًا بدورات تدريبية، وورش عمل تتناول آخر ما توصلت إليه دور الموضة العالمية في التصاميم والأذواق الفنية للمجوهرات، إضافةً إلى خلاصة النصائح حول وصفات الجمال وأفضل ممارساته العالمية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تتيح عدد من متاجر المعرض للزوار، حرية المشاركة الشخصية في تصميم الأزياء والمجوهرات، كما تساعدهم في تحديد المجوهرات اللائقة بالبشرة، والمناسبة للملابس، مما يضفي على المنتجات قيمةً عاطفيةً تبرهن على المواءمة بين مرونة التصاميم الحديثة، وتعقيدات الخروج عن المألوف.

الجدير بالذكر أن معرض "أنا عربية"، يندرج ضمن 8 معارض تستضيفها منطقة واجهة الرياض الترفيهية، ضمن فعاليات موسم الرياض، وهي "معرض المجوهرات"، و"معرض الأنمي" المخصص لمحبي أفلام الأنمي، ومعرض "مهرجان الرياض للألعاب" الذي يعد أحد أكبر المهرجانات الموجهة للعائلات والأطفال، ومعرض ومؤتمر "[email protected]" المتعلق بتقنيات الأمن السيبراني، و"معرض العطور"، و"معرض الرياض للسيارات" الذي يستقطب محبي السيارات، ويركز على تقديم تجربة فريدة للطرازات النادرة، ومهرجان رش "RUSH" المتخصص في الألعاب الإلكترونية.