اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حمية تونون الفرنسية تُفقدك 10 كيلوغرامات

إنقاص الوزن
حمية تونون الفرنسية
السعرات الحرارية
تقليل السعرات الحرارية بمقدار 600 إلى 800 سعرة حرارية في اليوم أمر مثير للجدل
نظام غذائي صارم
ترتكز حمية تونون على نظام غذائي صارم ومنخفض السعرات الحرارية
إنقاص الوزن
السعرات الحرارية
نظام غذائي صارم
3 صور

تعدّ حمية تونون الفرنسية نظاماً غذائياً مكثفاً يعد بفقدان الوزن حتى 10 كيلوغرامات خلال أسبوعين. "سيدتي.نت" يطلعك على مزيد من التفاصيل حول حمية تونون الفرنسية في التقرير الآتي:

حمية تونون الفرنسية

ترتكز حمية تونون على نظام غذائي صارم ومنخفض السعرات الحرارية

تقوم حمية تونون الغذائية على نظام غذائي صارم ومنخفض السعرات الحرارية لمدة 14 يومًا، مع وعد بالنجاح في إنقاص الوزن حتى 10 كيلوغرامات خلال تلك الفترة، شريطة الالتزام بالقواعد الصارمة لهذا النظام الغذائي.

في الأيام السبعة الأولى من هذا النظام الغذائي، تتوزّع الوجبات على ثلاث مرات في اليوم: في الصباح والظهيرة والمساء.

في الصباح، يُسمح لمن يتّبع هذه الحمية بتناول الشاي والقهوة كما يحلو له في اليوم الأول. أما في الأيام التالية، فيجب استبعاد أي إضافات مثل الحليب و الكريمة.

في اليوم الخامس، يمكن شرب عصير الليمون مع الجزر المبشور فضلاً عن القهوة والشاي.

في اليوم السادس، يمكن تناول قطعة خبز مع الشاي والقهوة، وفي اليوم السابع يشرب الشاي بالليمون والمشروبات العشبية.

تابعي المزيد: حمية الثلج سهلة وسريعة المفعول في إنقاص الوزن

أما وجبة الغداء، فيؤكل في اليوم الأول بيضتين مسلوقتين مع سلطة خضراء وطماطم كما يشاء ولكن بدون زيت. في الأيام التالية، يمكن أن الإختيار بين البيض وبعض شرائح اللحم وقطع السمك والجبن الفرنسي والحساء كما يحلو له.

وتتضمن وجبة العشاء في اليوم الأول شريحة لحم كبيرة مشوية أو ثلاث قطع صغيرة كفتة مع السلطة أو زيت الزيتون أو عصير الليمون والكرفس حسب الرغبة. في اليومين الثاني والثالث، سيكون العشاء أيضًا عبارة عن شرائح لحم وسلطة خضراء حسب الرغبة، وفي اليوم الرابع، يقتصر العشاء على الفواكه حسب الرغبة وزبادي طبيعي. أما في اليوم السابع فيأكل الإنسان ما يحلو له.

في الأسبوع التالي، يتكرر ما تمَّ في الأسبوع الأول.

ثم، تأتي مرحلة ثبات النظام الغذائي، بحيث تتم مراعاة الشروط الآتية:

يجب أن لا تتعدى كمية السعرات الحرارية التي تتناولها المرأة 1200 في اليوم وترتفع إلى 1500 في حالة الجوع. أما بالنسبة للرجل، فإنَّ ما يحصل عليه في اليوم هو 1500 سعرة حرارية وتنخفض إلى 1200 في حالة الشبع.

تابعي المزيد: أفضل حمية غذائية لإنقاص الوزن

مخاطر حمية تونون

تقليل السعرات الحرارية بمقدار 600 إلى 800 سعرة حرارية في اليوم أمر مثير للجدل

يمكن أن تحمل حمية تونون بعض الآثار الجانبية الملحوظة، مثل التعب الشديد، والصداع، وأيضاً ما يعرف باسم "تأثير اليويو"، أي فقدان الوزن بسرعة ثم استعادته بسرعة. إذ أن تقليل السعرات الحرارية بمقدار 600 إلى 800 سعرة حرارية في اليوم أمر مثير للجدل. حيث أن هناك معايير لتحديد كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يوميًا، وفقًا لسنه وطوله وجهده وحالته الصحية وجنسه.

جدير بالذكر أن حمية تونون غير مناسبة للأطفال والنساء الحوامل وكبار السن وذوي الأمعاء الضعيفة.

يوصى باستشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية قبل البدء في حمية تونون الغذائية، والتي تعد بخسارة كبيرة وسريعة للوزن لمن لديهم مناسبات معينة، مثل أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن قبل حفل الزفاف أو قبل حضور حفل معين.

ومع ذلك، قد يصعب اتباع هذا النظام الغذائي على المدى الطويل، كونه يعدّ صارماً ومقيداً للغاية.

أخيراً، يكمن سر النظام الغذائي الناجح في كونه نظاماً غذائياً صحياً ومنتظماً يمكن اعتماده أسلوب حياة طويل الأمد. لذلك، يوصي خبراء الصحة بتناول ثلاث وجبات منتظمة يوميًا، على أن تكون وجبة الإفطار هي الأكبر. كما أن تناول الطعام ببطء يجعلك تشعرين بالشبع بسرعة. توقفي عن الأكل قبل أن تشعري بالشبع تمامًا، ولا تنسي استخدام الأطباق الصغيرة لأن هذا سيجعلك تشعرين وكأنك أكلت ما يكفي.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: حمية سيرتفود بالتفصيل الدقيق