اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كل ما تحتاجين معرفته حول التقشير الكيميائي في المنزل

إزالة الخلايا الميتة
إزالة الخلايا الميتة
تقشير البشرة
تقشير البشرة
إزالة الخلايا الميتة
التقشير الكيميائي
إزالة الخلايا الميتة
تقشير البشرة
إزالة الخلايا الميتة
3 صور

انظري إلى نفسك في المرآة، وألق نظرة خاطفة على بشرتك. ماذا ترين؟ أكثر شكاوي البشرة شيوعاً هي الخطوط الرفيعة والبهتان، ولكن هناك إحباطات نموذجية أخرى تشمل البقع الداكنة، الجفاف، وانسداد المسام. صدقي أو لا تصدقي، هناك حلول للعناية بالبشرة يمكن أن تستهدف كل هذه الاحتياجات: يطلق عليها التقشير الكيميائي.

على الرغم من أن التقشير الكيميائي يبدو مخيفًا بسبب سوء الفهم الذي جرى حوله. وهو يختلف من التقشير اللطيف إلى القوي، ومن العيادة إلى المنزل، ويأتي في مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة لعلاج مختلف أنواع البشرة ونغماتها. نعم، يمكن لأقوى أنواع التقشير الاحترافي أن تقشر الطبقات العليا من الجلد، مما يؤدي إلى فترة نقاهة كبيرة. ولكن ليس هذا ما يفعله التقشير الكيميائي في المنزل. ضعي في اعتبارك مقشراً أساسياً للوجه: يستخدم السكر والخرز والمواد الخشنة الأخرى للتخلص من خلايا الجلد الميتة على وجهك. ومع ذلك، يمكن أن يسبب ذلك تحسساً وظهور تقشرات دقيقة في الجلد. ومع ذلك، فإن التقشير يستخدم آلية كيميائية لتحقيق نفس الهدف.

كيف يعمل التقشير الكيميائي؟

تقشير البشرة

 


الخطوة الحمضية
تشتمل العلاجات داخل العيادة (والعديد من أنواع التقشير الكيميائي في المنزل) على خطوتين: الأحماض والمعادلات. تتم صياغة الخطوة الحمضية بمكونات تعرف باسم أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي تعمل عن طريق فك" الصمغ "الذي يربط الخلايا الميتة معاً، سواء كانت على سطح الجلد أو متكتلة معاً بعمق داخل المسام، ويكشف هذا عن خلايا الجلد الجديدة والمشرقة الموجودة تحتها، مما يؤدي إلى توهج رائع.
إن أحماض ألفا هايدروكسي التي نراها كثيراً في تركيبات التقشير الكيميائي بالمنزل هي حمض الغليكوليك وحمض الستريك وحمض اللبنيك وحمض الماندليك. أحماض ألفا هايدروكسي قابلة للذوبان في الماء وتعمل على الطبقة العليا من الجلد، وتزيل خلايا الجلد الميتة للحصول على ملمس أكثر نعومة وتوهجاً محسناً. بدلاً من ذلك، أحماض بيتا هيدروكسي، مثل حمض الساليسيليك، قابلة للذوبان في الزيت. هذا يعني أنها تتوغل بعمق في الجلد، مروراً بالطبقات الدهنية، ونتيجة لذلك، فإنها تزيل خلايا الجلد الميتة وتراكم الزيوت في أعماق المسام.
خطوة التحييد
على الرغم من أن المعادلات ليست نموذجية في التقشير الكيميائي في المنزل، إلا أن المعادلات تعمل كمفتاح طاقة للأحماض في الخطوة الأولى، مما يؤدي إلى تعطيلها على الفور وبالتالي تقليل الحساسية. في كثير من الأحيان، في حالة معالجات الشطف القائمة على حمض الجليكوليك، يعمل الماء كعامل محايد - فهو "يوقف" بشكل فعال أحماض ألفا هيدروكسي.
هل هناك أي مخاطر على التقشير الكيميائي في المنزل؟
أن "التقشير الاحترافي أقوى بكثير ويمكن أن يلحق الضرر بالجلد إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح". يعتبر التقشير الكيميائي في المنزل خفيفاً جداً، ولكن كما هو الحال مع أي منتج فعال للعناية بالبشرة، من الضروري القيام بواجبك المنزلي. يوصى باختيار منتج لنوع بشرتك يضمن الحد الأدنى من المخاطر، وكذلك اختيار تركيبة من علامة تجارية موثوقة.
ومع ذلك، هناك نوعان من المحاذير. الأول يتعلق بلون بشرتك: إذا كانت بشرتك داكنة، يجب أن تكوني حذرة في اختيار التقشير. المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من المكونات النشطة ... يمكن أن تسبب فرط تصبغ، نظراً لأن درجات لون البشرة الداكنة تحتوي بالفعل على كمية أكبر من الميلانين من البشرة الفاتحة، فهي أكثر عرضة لفرط التصبغ.
التحذير الآخر هو إذا كنت تعاني من حالة جلدية طبية، مثل الإكزيما أو الصدفية أو الوردية. في هذه المرحلة، من المحتمل أنك تعرفين بالفعل أنه يجب عليك مراجعة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل دمج الصيغ الجديدة في روتينك.
كيف تعتني ببشرتك بعد التقشير الكيميائي في المنزل
بمجرد استخدامك للتقشير الكيميائي، يجب عليك تعديل بقية نظامك وفقاً لذلك. يوصي باستخدام مصل يستهدف مخاوفك المحددة (على سبيل المثال، مصل فيتامين سي للمساعدة على تفتيح البشرة)، ثم مرطب. مع إزالة الجلد من خلايا الجلد الميتة والأوساخ، فإن منتجاتك سوف تخترق الجلد بشكل أفضل وتعطيك نتائج أفضل. وبالطبع لا تنسي وضع كريم الوقاية من الشمس في الصباح. في حين أنه من الضروري تطبيقه يومياً، من الضروري استخدام عامل حماية من الشمس بعد استخدام التقشير الكيميائي في المنزل، لأنه يجعل البشرة أكثر حساسية للتعرض لأشعة الشمس.
تابعي المزيد: كيف يمكن لشد الوجه أن يعيد عقارب الزمن إلى الوراء؟