اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 خطوات للتغلب على ثبات الوزن أثناء الرجيم

5 خطوات للتغلب على ثبات الوزن أثناء الرجيم
5 خطوات للتغلب على ثبات الوزن أثناء الرجيم
يساعد تناول وجبة الفطور في الحفاظ على استمرار خسارة الوزن خلال الرجيم وبعده
يساعد تناول وجبة الفطور في الحفاظ على استمرار خسارة الوزن خلال الرجيم وبعده
ممارسة الرياضة اساسية
ممارسة الرياضة اساسية
5 خطوات للتغلب على ثبات الوزن أثناء الرجيم
يساعد تناول وجبة الفطور في الحفاظ على استمرار خسارة الوزن خلال الرجيم وبعده
ممارسة الرياضة اساسية
3 صور

يعاني كثير من الأشخاص الذين يحاولون اتباع الرجيم، من مشكلة استعادة الوزن المفقود من جديد، أو ثبات الوزن خلال فترة الرجيم.
أثبتت الدراسات أن حوالي 20% فقط من اختصاصيي التغذية الذين يبدأون مع المرضى نظام رجيم فعال لخسارة الوزن، ينتهي بهم الأمر بنجاح فقدان الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل، فيما يفشل 80% منهم في القيام بذلك. في حين هناك عدد من الطرق المثبتة علميًا التي يمكنك من خلالها التغلب على ثبات الوزن أثناء الرجيم.
في السطور التالية، يقدم لكِ "سيدتي.نت" 5 خطوات للتغلب على ثبات الوزن أثناء الرجيم، بحسب ما ذكر موقع Health Line الطبي:

1-ممارسة الرياضة

مارسي الرياضة لـ 30 دقيقة في اليوم


تلعب التمارين المنتظمة دورًا مهمًا في الحفاظ على ثبات الوزن أثناء الرجيم، فقد تساعدك التمارين الرياضية على حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وهما عاملان ضروريان لتحقيق توازن الطاقة.
وجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا معتدلًا لمدة 200 دقيقة على الأقل أسبوعيًا (30 دقيقة يوميًا)، بعد انتهاء الرجيم، هم أكثر عرضة للحفاظ على أوزانهم.

2-لا تغفلي وجبة الفطور يوميًا

يساعد تناول وجبة الفطور للحفاظ على استمرار خسارة الوزن خلال الرجيم وبعده


قد يساعدك تناول وجبة الفطور في تحقيق أهدافك في الحفاظ على خسارة وزنك أثناء الرجيم.
يميل الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور إلى اتباع عادات صحية بشكل عام، مثل ممارسة المزيد من الرياضة واستهلاك المزيد من الألياف والمغذيات الدقيقة، علاوة على ذلك، فإنَّ تناول وجبة الفطور هو أحد السلوكيات الأكثر شيوعًا التي أبلغ عنها الأفراد الذين نجحوا في الحفاظ على فقدان الوزن بشكل مثالي أثناء الرجيم.
وجدت إحدى الدراسات أن 78% من 2959 شخصًا، حافظوا على خسارة 30 رطلاً (14 كجم) من الوزن لمدة عام على الأقل، أفادوا بتناول وجبة الفطور كل يوم.

3- تناولي الكثير من البروتين

قد يساعدك تناول الكثير من البروتين في الحفاظ على خسارة وزنك، وثبات الوزن بعد انتهاء الرجيم، حيث يمكن أن يساعد البروتين في تقليل الشهية وتعزيز الشبع، إذ يزيد البروتين من مستويات بعض الهرمونات في الجسم التي تؤدي إلى الشبع وهي مهمة لتنظيم خسارة الوزن، كما ثبت أن البروتين يقلل من مستويات الهرمونات التي تزيد الجوع.
علاوة على ذلك، يتطلب البروتين كمية كبيرة من الطاقة حتى يهضمه جسمك، لذلك،فإنَّ تناوله بانتظام قد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقينها خلال اليوم.

تابعي المزيد المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر


4-قفي على الميزان بانتظام

قد تكون مراقبة وزنك بالوقوف على الميزان بشكل منتظم أداة مفيدة للحفاظ على خسارة الوزن أثناء الرجيم، لأنه يمكن أن يجعلك على دراية بتقدمك ويشجع سلوكيات التحكم في الوزن.
في إحدى الدراسات، كان الأشخاص الذين وزنوا أنفسهم ستة أيام في الأسبوع، في المتوسط، يستهلكون 300 سعرة حرارية أقل في اليوم من أولئك الذين راقبوا أوزانهم بشكل أقل تكرارًا.

5-كوني حذرة من تناول الكربوهيدرات

قد يكون الحفاظ على خسارة الوزن أسهل في تحقيقه إذا انتبهت لأنواع وكميات الكربوهيدرات التي تتناولينها، إذ يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء وعصير الفاكهة، إلى الإضرار بالرجيم.
وقد يساعدك الحدّ من تناول الكربوهيدرات بشكل عام في الحفاظ على فقدان الوزن، حيث وجد العديد من الدراسات أنه في بعض الحالات، أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات بعد فقدان الوزن هم أكثر عرضة للحفاظ على الوزن على المدى الطويل، وبالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الأشخاص الذين يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات هم أقل عرضة لتناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقون، وهو أمر ضروري للحفاظ على الوزن.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل التمرين