اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد غير متوقعة لوضع الليمون والملح بجانب السرير

فوائد غير متوقعة لوضع الليمون والملح بجانب السرير
فوائد غير متوقعة لوضع الليمون والملح بجانب السرير
فوائد مذهلة لليمون
فوائد مذهلة لليمون
فوائد غير متوقعة لوضع الليمون والملح بجانب السرير
فوائد مذهلة لليمون
2 صور


الليمون هو أحد الحمضيات المحببة لدى غالبية الأشخاص؛ نظراً لفوائده الصحية المتنوعة ولرائحته الزكية، لذلك يحرص كثيرون على تضمينه معظم أصناف المأكولات، وبعض المشروبات لأنها تضفي مذاقاً رائعاً، وتساهم في حرق دهون الجسم، كما أن رائحته المنعشة لها أثر كبير على تحسين المزاج العام.

ما هي فوائد وضع الليمون والملح بجانب السرير؟

وجدت دراسة أجراها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية أن رائحة الليمون تحسّن الصحة النفسية، وتنعش الاستيقاظ في الصباح في الشتاء البارد وتجعله أكثر راحة، وسعادة، وفق موقع "ميديك فوروم".
وبحسب الدراسة، فإنَّ ثمار الحمضيات توفر زيادة في مستويات السيروتونين، وبالتالي تسهم في تحسن الأحاسيس.
ويمكن لوضع الليمون مع رش الملح فوقه أن يجعل الأشخاص الذين يعانون من احتقان الأنف ونزلات البرد يقضون ليلة سعيدة.
ووجد الباحثون أن هذا العلاج له تأثيرات مضادّة للجراثيم على الجيوب الأنفية ويدعم جهاز المناعة.

فوائد مذهلة لليمون

تابعي المزيد: حاربي الشيخوخة في عام 2022 بمستخلص بذور العنب


طريقة وضع الليمون مع الملح

ضعي شرائح الليمون على طبق صغير وأضيفي الملح إليها. ضعيها بجانب السرير. يمكنك استخدام زيت الليمون بدلاً من الليمون ويمكن وضع قطعة قماش وقطن مبللة بالزيت بجوار السرير.
فعند وضع قطعة ليمون إلى جانبك، فإنَّ استنشاق رائحة الليمون قد يؤدي إلى انخفاض مستويات القلق والتوتر، كما يساعد على تهدئة الجسم بشكل عام، والحدّ من احتمال انخفاض ضغط الدم، وتهدئة مشاكل الحساسية عن طريق تخفيف التهاب المجاري التنفسية، بحسب موقع "ريدرز ديجيست".

فوائد الليمون الصحية

- مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية
يساعد تناول عصير الليمون على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية؛ لأنه غني بالبوتاسيوم المهم لصحة الدورة الدموية. كما يساعد البوتاسيوم في التحكم في مستويات ضغط الدم وتحفيز الجسم على الاسترخاء. بينما يساعد فيتامين سي C الموجود في الحمضيات في الحفاظ على صحة القلب.
- محاربة حصوات الكلى
يحتوي الليمون على حمض الستريك أكثر من الأنواع الأخرى من الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال، وهذا الحمض يساعد على منع تكوين وتبلور حصوات الكلى.
- مفيد لعلاج الندوب والبقع
نتيجة لخصائصه المفتحة للبشرة، فإنَّ استعمال القليل من عصير الحامض الطازج على الندبة أو على آثار حب الشباب قد يساعد على تلاشي هذه العلامات الداكنة مع الوقت. فقط ضعي القليل من عصير الليمون على مكان الندبة واتركيه 5 دقائق، ثم قومي بغسل المكان جيداً بعد ذلك.
- مكافحة أمراض الجهاز التنفسي
تساعد ثمار الليمون الحامض الصفراء على علاج المشاكل التنفسية المختلفة، بما في ذلك صعوبات التنفس ونوبات الربو المزعجة، وذلك بسبب غناه بفيتامين سي C الهام لصحة جهاز المناعة والجهاز التنفسي. كما أن الحامض هو أحد العلاجات الطبيعية الهامة لالتهابات الحلق وذلك بسبب خصائصه المضادّة للبكتيريا.
- علاج مسمار القدم
يساعد عصير الحامض على تفتيت مسامير القدم عند تطبيقه موضعياً عليها وبانتظام، لاسيما تلك الصلبة منها. ولهذا السبب ذاته فإنَّ الحامض يساعد كذلك وبشكل كبير في تفتيت حصى المرارة.
- تعزيز امتصاص الحديد
يمكن أن يساعد تناول الليمون الغني بفيتامين سي والأطعمة الغنية بالحديد على زيادة امتصاص الحديد في هذه الأطعمة، وتحسين قدرة الجسم على استخدام الحديد.
- إبعاد النمل والحشرات عن المنزل
تعمل رائحة الحمضيات على تعطيل مسار النمل من خلال وضع القليل من عصير الليمون حول الأماكن المفتوحة والمكشوفة.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة، أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد:طرق علمية بسيطة للتخلص من الدهون التي تراكمت في فترة الاحتفالات