اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد التونة للحامل

الحامل وتناول التونة
الحامل وتناول التونة
صورة لأقراص أوميجا 3
أوميجا 3
مشاكل الحمل
مشاكل الحمل
صورة لعلبة من التونة
التونة وفوائدها للحامل
صورة لطبق من التونة
فوائد التونة
الحامل وتناول التونة
صورة لأقراص أوميجا 3
مشاكل الحمل
صورة لعلبة من التونة
صورة لطبق من التونة
5 صور

تتساءل الكثير من السيدات الحوامل: هل تناول التونة آمن أثناء الحمل، فيجب أن تكون الحامل حذرة للغاية فيما يتعلق بتناول طعامها؛ من أجل صحتها ونمو جنينها. إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فمن المؤكد أنك تتساءلين: "هل يمكن للمرأة الحامل أن تأكل التونة، وأهم فوائد التونة للحامل ؟". التونة من الأسماك ذات القيمة الغذائية العالية، ويمكن أن تتناولها الحامل ولكن باعتدال. وفقاً لرأي خبراء التغذية.

ما هي كمية التونة التي يمكن للمرأة الحامل أن تأكلها؟

تعد مصدراً غنياً بالبروتين الذي يساعد في نمو الجنين

أما عن كمية التونة التي يجب أن تستهلكها الحامل فهي 250 جراماً من أسماك التونة التي تحتوي على كمية منخفضة من الزئبق.

فوائد التونة للحامل

1-تعزز نمو طفلك

وفقاً لموقع "هيلث" تعزز التونة من نمو الجنين عند تناولها باعتدال من خلال توفير المعادن الأساسية، وفيتامين "د" وأوميجا 3، كما تعد مصدراً غنياً بالبروتين الذي يساعد في نمو الطفل، وتساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية بالتونة في النمو السليم لعيون الطفل ودماغه وأعصابه.

في المقابل يجب تفادي تناول التونة التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق؛ لأن الإفراط يؤدي إلى تراكم مستويات الزئبق في نظامك الغذائي، وتدخل مجرى الدم، وبالتالي تؤثر على نمو المخ والجهاز العصبي للجنين.يمكن أن يكون الزئبق أيضاً سبباً لتلف القلب.

تعرّفي إلى المزيد: علاقة التوحد برحم الأم

 

2-انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تحتوي أسماك التونة على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية

تحتوي أسماك التونة على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي قد تساعد على الحد من مستوى أوميجا 6 الأحماض الدهنية والكولسترول LDL التي يمكن أن تتراكم داخل شرايين القلب.

أظهرت الدراسات أن تناول المزيد من أوميجا 3 يرتبط بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية.

3-منع مشاكل الرؤية

يبدو أيضاً أن أوميغا 3 في التونة لها تأثير إيجابي على صحة العين. في دراسة أجريت على 40 ألفاً من الحوامل، كانت النساء اللائي تناولن وجبات متعددة من التونة أسبوعياً أقل عرضة للإصابة بجفاف العين بنسبة 68٪. يُعتقد أيضاً أن أوميجا 3 تساهم في الحفاظ على الصحة العامة لشبكية العين.
تعرّفي إلى المزيد: أهم التغيرات الجسدية التي تحدث للحامل خلال الثلاثة أشهر الأولى

4-تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

التونة تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتقليل الالتهاب في الجسم

يُعتقد أيضاً أن أحماض أوميغا 3 الدهنية في التونة تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتقليل الالتهاب في الجسم. هذا مهم لأن العديد من أنواع السرطان مرتبطة بالتهاب مزمن.

5- فقدان الوزن

التونة غنية بالبروتينات، ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية، مما يعني أنه تبقى الحامل ممتلئةً لفترة أطول.

في إحدى الدراسات، فقد المراهقون الذين تناولوا الأسماك الخالية من الدهون بانتظام مثل التونة لعدة أسابيع في المتوسط كيلوجرامين من الوزن.

6-محاربة الاكتئاب

تناول التونة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع أكثر فعالية في خفض مستويات التوتر، إضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة المثالية.

7. تخفض الدهون الثلاثية

سمك التونة يؤثر على مستويات الكوليسترول في الجسم وخفض الدهون الثلاثية في مجرى الدم، وذلك عن طريق تناولها مرتين على الأقل في الأسبوع لخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة، وتحسين البروتين الدهني عالي الكثافة.

8. يقوي عظامك

تحتوي التونة على المعادن النادرة، والتي تمنع تلف خلايا الدم

فيتامين "د" يعد ضرورياً للحفاظ على صحة عظام الحامل والوقاية من السرطان وحمايتها من الإصابة بالكسور، كذلك يقلل فيتامين "د" من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد وأمراض المناعة الذاتية.

9. يحسن صحة البشرة

تحتوي التونة على المعادن النادرة، والتي تمنع تلف خلايا الدم بسبب التسمم والحالة الصحية للجسم، وتعد من أهم فوائد التونة للحامل غناها بمركبات الإيلاستين التي تساعد في إصلاح أنسجة البشرة ومنحها النعومة.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك