اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سفارة السعودية في إيطاليا تعلن الاشتراطات الجديدة للدخول

 سفارة السعودية في إيطاليا تعلن الاشتراطات الجديدة للدخول
سفارة المملكة العربية السعودية

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن الاشتراطات الجديدة الصادرة عن السلطات الإيطالية لإجراءات دخول القادمين إليها.

وجاءت الشروط كالتالي:

• شهادة اللقاح (كامل الجرعات) مطبوعة او نسخة إلكترونية (في حال مرور 6 أشهر على الجرعة الثانية يتطلب الحصول على الجرعة الثالثة/ المعززة).

• فحص PCR خلال الـ 72 ساعة قبل الدخول إلى إيطاليا.

• تعبئة نموذج الإفصاح الإلكتروني قبل الدخول إلى إيطاليا والاحتفاظ بها كنسخة مطبوعة أو إلكترونية.

اشتراطات احترازية جديدة

ولفتت السفارة، إلى أن الاشتراطات الاحترازية الجديدة الصادرة عن السلطات الإيطالية هي، (إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة والمغلقة، وإلزامية ارتداء كمامة من نوع (FFP2) داخل كافة وسائل النقل "طائرات، قطارات، ووسائل النقل الأخرى"، بالإضافة للأماكن السياحية والمسارح والمنشآت الرياضية ودور السينما).

وبينت سفارة المملكة العربية السعودية لدى "إيطاليا، أن صلاحية الجرعة الثانية 6 أشهر، وعند تجاوز هذه الفترة يتوجب الحصول على الجرعة الثالثة (المعززة).

وفي ذات السياق، فقد أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في هولندا، مؤخراً، تنبيهاً لجميع المواطنين المتواجدين على الأراضي الهولندية بضرورة التقيد بالتعليمات الجديدة للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وقالت السفارة، في بيان لها، إن الحكومة الهولندية قررت اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر الماضي تطبيق التدابير الاحترازية.

وتمثلت التدابير الاحترازية في الآتي:

• إغلاق المحلات في الساعة الـ8 مساء.

• إغلاق المطاعم والكافيهات والمؤسسات الثقافية والرياضية الساعة الـ5 مساء.

وأضافت سفارة المملكة في هولندا، أن المدارس ستستمر بإلزام الطلاب من الصف السادس بارتداء الكمامات، مع ضرورة الالتزام بالحفاظ على مسافة 1.5 متراً في الأماكن العامة، وفي حالة عدم الالتزام بها سوف تفرض غرامة 95 يورو.