اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مجموعة من وجهات دبي بعدسة القمر الاصطناعي خليفة سات

مجموعة من وجهات دبي بعدسة القمر الاصطناعي خليفة سات. الصورة من تويتر المكتب الإعلامي لحكومة دبي
مجموعة من وجهات دبي بعدسة القمر الاصطناعي خليفة سات. الصورة من تويتر المكتب الإعلامي لحكومة دبي

تضم إمارة دبي العديد من المعالم السياحية والعمرانية والترفيهية المميزة التي جعلت من دبي وجهة عالمية للسياحة والسفر.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قد نشر وعبر حسابه الرسمي على تويتر مجموعة من الصور الحديثة التي تم التقطاها بعدسة القمر الاصطناعي خليفة سات؛ تبرز معالم الإمارة وأيقوناتها التراثية والمعمارية والهندسية ومرافقها الحضارية.

تجدر الإشارة إلى أنّ خليفة سات هو قمر صناعي إماراتي، مخصص لرصد الأرض، وقد أطلق للفضاء بتاريخ 29 اكتوبر 2018 عند الساعة الثامنة بتوقيت الإمارات بمقر مركز محمد بن راشد للفضاء وهو أول قمر صناعي صنع داخل الغرف النظيفة في مختبرات الأبحاث وعلوم الفضاء في مدينة دبي ويعد أول قمر صناعي يتم تطويره بالكامل بأيدي فريق من المهندسين الإماراتيين.

ويوفر خليفة سات صورًا عالية الوضوح لسطح الأرض لتلبي مختلف الأغراض التي تشمل رصد التغيرات البيئية، وتقديم المساعدة لجهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية كلما استدعت الحاجة، وسوف تخدم الصور الفضائية التي يوفرها خليفة سات مختلف الجهات والمؤسسات التجارية حول العالم.

وكان الهدف الرئيسي من تطوير وتصنيع خليفة سات داخل مركز محمد بن راشد للفضاء هو المساهمة في تحفيز الكفاءات الإماراتية الشابة وخلق فرص توظيفية متنوعة لهم، ووضع حجر الأساس لصناعة الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.