اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة هندية تطلق نظارات ذكية بمكبرات صوت وأنظمة لياقة بدنية.. المواصفات والسعر

صورة نظارة ذكية
نظارات ذكية من تيتان آي إكس - الصورة من موقع تيتان
نظارة
نظارة تيتان آي إكس الذكية تحتوي على مكبرات صوت - الصورة من موقع Gadgets
صورة الإعلان الرسمي للنظارة الذكية من تيتان
الإعلان الرسمي لنظارة تيتان آي إكس - الصورة من موقع Gadgets
صورة نظارة ذكية
نظارة
صورة الإعلان الرسمي للنظارة الذكية من تيتان
3 صور

أطلقت شركة Titan Eye + الهندية أول مجموعة من النظارات الذكية في وقت سابق من هذا الأسبوع، تتميز بمكبرات صوت مفتوحة الأذن، وأدوات تحكم باللمس، إلى جانب أنظمة تتبع اللياقة البدنية.

ووفقا لما نشرته بعض المواقع المتخصصة في الأخبار التقنية، فإن نظارات Titan الذكية الجديدة تتوافق مع أجهزة Android وiOS ويمكن توصيلها عبر Bluetooth v5. كما أنهم يحصلون على جهاز تعقب يحمل في ثناياه عوامل وبنية مصنفة IP54 لمقاومة الغبار والماء. يوفر Titan EyeX عمر بطارية يصل إلى 8 ساعات بشحنة واحدة. تعمل النظارات الذكية بواسطة معالج Qualcomm غير مسمى. وتوفر مكبرات الصوت المفتوحة أيضًا التنقل القائم على الصوت وإشعارات صوتية مميزة.

تم إطلاق Titan EyeX في يناير الجاري بسعر 135 دولارًا تقريبا، والسعر يرتفع إلى 150 دولارًا، بينما يذكر الموقع أن النظارات الذكية ستبدأ الشحن اعتبارًا من 10 يناير. تقدم Titan النظارات الذكية بلون الإطار الأسود الوحيد، ويمكن شراؤها عبر الموقع الرسمي أو من خلال متاجر التجزئة Titan Eye +.

كما ذكرنا سابقًا، يتميز Titan EyeX بتقنية Bluetooth v5 للاتصال بالأجهزة التي تعمل بنظام Android وiOS. تحصل النظارات أيضًا على تطبيق مصاحب لكل من نظام التشغيل. ويتم تشغيل Titan EyeX بواسطة معالج Qualcomm غير محدد. وتتميز نظارات Titan الذكية بمكبرات صوت مفتوحة الأذن مع وظيفة استريو لاسلكية حقيقية (TWS). هذا يجعل Titan EyeX سهل الاستخدام في الهواء الطلق حيث يمكن للمستخدم سماع الموسيقى بينما لا يزال على دراية بالمناطق المحيطة، كما تدعي الشركة. وتعمل النظارات بمعالج كوالكوم غير محدد.

يدعم Titan EyeX أيضًا التنقل القائم على الصوت والإشعارات الصوتية من خلال مكبرات الصوت المفتوحة. وتساعد تقنية Clear Voice Capture (CVC) على تحقيق جودة صوت واضحة مع التحكم الديناميكي في مستوى الصوت، والذي يقوم تلقائيًا بضبط مستويات الصوت بناءً على الضوضاء المحيطة.

يتميز Titan EyeX بجهاز تعقب يحمل في ثناياه عوامل لتحديد مكان النظارات. تتمتع هذه السماعات بعمر بطارية يصل إلى ثماني ساعات عند شحنها مرة واحدة. ويبلغ قياس النظارات الذكية 124x140x40 ملم.