اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقارير: نظارة أبل القادمة تعمل على تصحيح نظر ضعاف البصر

صورة نظارة أبل
نظارة أبل - الصورة من موقع Tom's Guide
صورة لنظارة أبل الجديدة
نظارة أبل الجديدة قادرة على تصحيح النظر - الصورة من موقع MacRumors
صورة نظارة نظر
نظارة تقوية النظر لأصحاب النظر الضعيف
صورة نظارة أبل
صورة لنظارة أبل الجديدة
صورة نظارة نظر
3 صور

ذكرت بعض التقارير الصحفية الأجنبية، بعض التسريبات حول نظارة أبل المنتظرة، حيث أشارت بعضها إلى احتمالية أن تساعد النظارات أصحاب النظر الضعيف، ما يعني أنها ستعمل محل النظارات الطبية للمستخدمين الذين يرتدونها باستمرار، بل وتعمل أيضا على تصحيح النظر لهم.

وبحسب ما نشرته مواقع أجنبية متعددة، فإنه يشاع أن نظارات أبل ستصدر في وقت ما من هذا العام، وعلى الرغم من وجود الكثير من التسريبات والتقارير التي تشير إلى العديد من الميزات والجوانب الأخرى للجهاز، إلا أن نظارات Apple قد تكون قادرة على تصحيح بصر المستخدمين الذين يرتدون نظارات طبية، وأشارت التقارير إلى أنه في براءة اختراع حديثة بعنوان \"أنظمة العدسات القابلة للضبط والمنعومة\"، يبدو أن شركة أبل ناقشت كيفية تعديل النظارات الذكية عدساتها لتصحيح حالة عيون المستخدمين.

وإجمالاً، تشير براءة الاختراع إلى أن نظارات أبل يمكن أن تكون بديلاً للعدسات التصحيحية العادية التي يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر. المادة البصرية داخل عدسات نظارات أبل سوف تخضع لتنظيم الجهد، كما ذكر أعلاه. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي أيضًا على تقنية تتبع العين التي يمكنها تتبع حركة عين المستخدم وتطبيق الجهد على تلك المنطقة المحددة في العدسة لتصحيح رؤية المستخدم.

في براءة الاختراع، تقترح أبل الحصول على نظارات ضبط العين باستخدام مجموعة من العدسات لكل عين على شكل عدسة قابلة للتعديل من الكريستال السائل جنبًا إلى جنب مع عدسة مملوءة بالسوائل. داخل العدسات الكريستالية السائلة، يمكن أن تكون هناك طبقات متعددة من المواد البصرية التي يمكنها تكرار الخصائص الانكسارية لعدسة مقعرة تقليدية أو عدسة محدبة تُستخدم لتصحيح قصر النظر أو طوله. المادة الضوئية الموجودة داخل العدسات ستكون مصحوبة بأقطاب كهربائية تحتوي على طور المادة وكمية الضوء التي تمر عبرها.

بينما يشاع أن سعر سماعة الواقع المختلط حوالي 3000 دولار، فمن غير المرجح أن تجذب الجماهير الذين يمكنهم الوصول إلى ألعاب الواقع الافتراضي على Meta Oculus Quest 2 بسعر 299 دولارًا. ويشير تقرير من صحيفة بلومبرج إلى أن شركة أبل قد تستخدم الجهاز لإفساح المجال للأجهزة ذات الأسعار المعقولة التي قد تصدرها الشركة في المستقبل. ويدعي مارك غورمان أن شركة آبل \"تخطط لإطلاق العنان لجهازها الباهظ الثمن مع شرائح متقدمة وشاشات وأجهزة استشعار وميزات قائمة على الصور الرمزية في وقت مبكر من العام المقبل\". ستسمح سماعة الواقع المختلط للمستخدمين بالتفاعل مع البيئة المحيطة بهم بمساعدة الكيانات الرقمية.