اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليوم.. وزارة الرياضة تكشف تفاصيل سباق "طواف السعودية 2022"

اليوم.. وزارة الرياضة تكشف تفاصيل سباق "طواف السعودية 2022"
اليوم.. وزارة الرياضة تكشف تفاصيل سباق "طواف السعودية 2022" - الصورة من واس

تستضيف محافظة العلا خلال الفترة من 1 – 5 فبراير 2022م، سباق النسخة الثانية من "طواف السعودية 2022" للدراجات، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، كإحدى مبادرات برنامج "جودة الحياة".
وخلال مؤتمر صحفي يقام في العلا، اليوم، ستكشف وزارة الرياضة السعودية تفاصيل هذا السباق.
وسيتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن كامل تفاصيل مسار السباق والمراحل الـ5 التي سيمر بها داخل محافظة العلا الغنية بالمعالم والآثار الطبيعية الخلابة، كذلك المشاركين في السباق المرتقب، إلى جانب التطرق إلى الفعاليات المصاحبة والسباقات المختلفة التي ستقام على هامش السباق مثل سباق الجمهور، السباق النسائي، سباق الناشئين، وسباق مخصص للأطفال.

سباق طواف السعودية 2022 للدراجات الهوائية

طواف السعودية هو سباق للدراجات الهوائية بدأ عام 2020، وهو أحد سباقات طواف آسيا للدراجات، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في فبراير 2020 في الرياض بمشاركة 130 دراجًا عالميًا، يمثلون 18 ناديًا. وتوّج بلقبها الدراج الألماني فيل بهاوس من فريق "بحرين ماكلارين".
وبعد نجاح السباق بنسخته الأولى، أعلنت وزارة الرياضة السعودية إطلاق السباق في محافظة العلا، وتتميّز هذه النسخة من السباق بما يلي:
- سيقام السباق في محافظة العلا خلال الفترة من 1 حتى 5 فبراير 2022.
- يأتي السباق على 5 مراحل متنوعة بين التضاريس الطبيعية والمعالم التاريخية في العلا.
- يصاحب السباق عدد من الفعاليات والسباقات الرياضية مثل سباق الجمهور والسباق النسائي وسباق الناشئين الذي ينظمه الاتحاد، إلى جانب سباق مخصص للأطفال.
تابعي المزيد: موعد انطلاق بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء 2022
وكان عبدالله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات أوضح أنّ التطور الذي تشهده السعودية في مجال الرياضة من خلال استضافة المنافسات الكبرى أسهم في وجودها على الخارطة العالمية، مشيراً إلى أنّ استضافة النسخة الثانية من طواف السعودية لعام 2022، تعدّ حدثاً مهماً في عالم الدراجات الهوائية.