اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نينو شيروتي يفارق الحياة عن 91 عاماً

Nino Cerruti - الصورة من The New York Times
Nino Cerruti - الصورة من The New York Times

فارق مصمم الأزياء الإيطالي الشهير نينو شيروتي الحياة عن عمر ناهز الـ91 عاما، في مستشفى بييمونتي حيث كان يخضع لعملية في الورك.
المصمّم الشهير يشهد له أنه أحدث ثورة في عالم الأزياء الرجالية منذ الستينيات،كما أنه كان وراء شهرة العديد من المصممين الشباب مثل جورجيو أرماني.

حياة نينو شيروتي


كانت عائلة الراحل تملك شركة نسيج منذ عام 1881. فورث المصمم هذه المهنة عن عائلته، واستلم إدارة الشركة في سنّ الـ20 بعد وفاة والده عام 1950.
في عام 1957 أطلق أول شركة ملابس رجالية، Hitman، التي كانت خاصة بصناعة الملابس الرجالية الجاهزة، التي توظف بها جورجيو أرماني في منتصف الستينيات.
وفي عام 1967أسس دار الأزياء الرجالية الفاخرة Cerruti 1881 في باريس، مع الحفاظ على صناعة الملابس في إيطاليا، كما أطلق أيضاً خطاً خاصاً للأزياء النسائية.
وفي عام 1975 أطلق مجموعة خاصة بالكنزات والقمصان الرجالية غير الرسمية، وحملت توقيع Cerruti 1881 Brothers.
أما أول عطر للرجال مرتبط بعلامته التجارية، والذي حمل اسمه Nino Cerruti، فقد أطلقه في نهاية السبعينيات، تزامناً أيضاً مع الملابس الرياضية والأزياء الخاصة بالتزلج.
وقد اختار أهم نجوم هوليوود أزياء نينو شيروتي للتألق على السجادة الحمراء وعلى الشاشة، كما اختير عام 1994 كمصمَّم رسمي لفريق فيراري في سباقات فورمولا 1.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»