اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

15 حيلة نفسية لجذب من تحب

15 حيلة نفسية لجذب من تحب
الكشف عن أنك لست مثاليًا يجعلك أكثر ارتباطًا بالأشخاص من حولك
الناس يحكمون على الآخرين بناءً على دماثتهم وكفاءتهم
تقليد الآخرين
عند التحدث إلى شخص ما، حاول تقليد لغة جسده وإيماءاته وتعبيرات وجهه
الأشخاص المألوفين
يميل الناس لحب الأشخاص المألوفين
ابذل قصارى جهدك لتوصيل المشاعر الإيجابية.
تقليد الآخرين
الأشخاص المألوفين
6 صور
من الصعب تحديد سبب إعجابك بأشخاص ما بالضبط. ربما تكون ابتسامتهم البسيطة؛ أو ذكائهم الحاد أو قد تكون سهولة الاقتراب منهم، أنت فقط تحبهم.
لكن العلماء عمومًا غير راضين عن إجابات من هذا القبيل، وقد أمضوا سنوات في محاولة تحديد العوامل الدقيقة التي تجذب شخصًا لآخر. في ما يلي وحسب موقع independent.co.uk قام مجموعة من الخبراء بتقديم نصائح لجعلك تكسب الأشخاص من حولك عبر اختبارات قاموا بها ونقلوا لنا في السطور التالية بعض النتائج الأكثر إثارة للاهتمام، وتوصلوا لرؤى من شأنها جعلك ترى صداقاتك الحالية بطريقة جديدة وستساعدك على تكوين علاقات أفضل بشكل أسرع. إليك النصائح التالية لكسب المحبة:
تابعي المزيد: كيف تشعرين بروعة الزواج؟

1.قلد الشخص الذي تتقرب منه

عند التحدث إلى شخص ما، حاول تقليد لغة جسده وإيماءاته وتعبيرات وجهه

تسمى هذه الاستراتيجية بالانعكاس، وتنطوي على محاكاة سلوك شخص آخر بمهارة. عند التحدث إلى شخص ما، حاول تقليد لغة جسده وإيماءاته وتعبيرات وجهه.
في عام 1999، وثق باحثو جامعة نيويورك ”تأثير الحرباء"، الذي يحدث عندما يقلد الناس دون وعي سلوك بعضهم البعض. هذا التقليد يسهل الإعجاب بك.
كان لدى الباحثين 72 رجلاً وامرأة يعملون في مهمة مع شريك. الشركاء(الذين عملوا لحساب الباحثين) بعضهم قام بتقليد سلوك المشاركين الآخرين، والبعض الآخر لم يفعل، بينما قام الباحثون بتصوير التفاعلات بالفيديو. في نهاية التفاعل، طلب الباحثون من المشاركين تحديد مدى إعجابهم بشركائهم. معظم المشاركين كانوا أكثر عرضة للقول إنهم أحبوا شريكهم عندما كان يقلد سلوكهم.
تابعي المزيد: كيف تعرفي أن هناك شخص يحبك

2. قضاء الوقت حول الأشخاص الذين تأمل في صداقاتهم

يميل الناس لحب الأشخاص المألوفين

وفقًا لتأثير التعرض المجرد، يميل الناس لحب الأشخاص المألوفين لهم. وفي أحد الأمثلة على هذه الظاهرة، كان لدى علماء النفس في جامعة بيتسبرغ أربع نساء يتظاهرن انهن طالبات. ظهرت كل منهن في الفصل عددًا مختلفًا من المرات. عندما عرضت صور النساء الأربع للذين يخوضون الاختبار من الطلاب الذكور، أظهروا تقاربًا أكبر مع النساء اللاتي رأوهن أكثر، رغم أنهم لم يتفاعلوا معهن.
تابعي المزيد: الحب من النظرة الأولى .. هل يوجد دليل علمى يدعمه؟

3. امدح الآخرين

سيربط الناس الصفات التي تستخدمها لوصف الأشخاص الآخرين بشخصيتك. تسمى هذه الظاهرة بالنقل التلقائي للسمات. وقد وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي أن هذا التأثير يحدث حتى عندما يعرف الناس أن سمات معينة لا تصف الأشخاص الذين تحدثوا عنهم.
وفقًا لجريتشن روبين، مؤلفة كتاب”The Happiness Project"، فإن”كل ما تقوله عن الآخرين يؤثر في كيفية رؤيتك للناس".
إذا وصفت شخصًا آخر بأنه حقيقي ولطيف، فسيقوم الناس أيضًا بربطك بهذه الصفات. والعكس صحيح أيضًا: إذا كنت تحطّم الأشخاص باستمرار وراء ظهورهم، فسيبدأ أصدقاؤك في ربط الصفات السلبية بك أيضًا.
تابعي المزيد: كيف أبعد الملل عن حياتى الزوجية

4. إظهار المشاعر الإيجابية

بذل قصارى جهدك لتوصيل المشاعر الإيجابية.

وفقًا لورقة بحثية من جامعة أوهايو وجامعة هاواي، يمكن للناس أن يشعروا دون وعي بمشاعر من حولهم. يقول مؤلفو البحث ربما يكون لأننا نحاكي بشكل طبيعي حركات الآخرين، مما يجعلنا نشعر بشيء مشابه لما يشعرونه. إذا كنت تريد أن تجعل الآخرين يشعرون بالسعادة عندما يكونون حولك، ابذل قصارى جهدك لتوصيل المشاعر الإيجابية.
تابعي المزيد: كيفية التحكم فى مشاعرك

5. كن حميماً وكفؤا

الناس يحكمون على الآخرين بناءً على دماثتهم وكفاءتهم

اقترح علماء النفس في جامعة برينستون وزملاؤهم نموذج محتوى الصورة النمطية، وهي نظرية أن الناس يحكمون على الآخرين بناءً على دماثتهم وكفاءتهم. فإذا استطعت تصوير نفسك على أنك شخص غير تنافسي وودود - سيشعر الناس أنه يمكنهم الوثوق بك، وإذا كان لديك وضع اقتصادي أو تعليمي مرتفع - فهم أكثر ميلًا لاحترامك.
تابعي المزيد: طرق التعامل مع غيرة الزوج المفرطة

6. اكشف عن عيوبك من وقت لآخر

الكشف عن أنك لست مثاليًا يجعلك أكثر ارتباطًا بالأشخاص من حولك

سوف يحبك الناس أكثر بعد أن ترتكب خطأ - ولكن فقط إذا اعتقدوا أنك شخص كفء. الكشف عن أنك لست مثاليًا يجعلك أكثر ارتباطًا بالأشخاص من حولك. وقد اكتشف الباحث إليوت أرونسون في جامعة تكساس بأوستن هذه الظاهرة لأول مرة عندما درس كيف يمكن للأخطاء البسيطة أن تؤثر على الانجذاب المتصور. طلب من الطلاب الذكور من جامعة مينيسوتا الاستماع تسجيلات أشرطة لأشخاص يجرون اختبارًا عندما كان أداء الأشخاص جيدًا في الاختبار ولكنهم سكبوا القهوة في نهاية المقابلة، صنفهم الطلاب بدرجة أعلى من حيث درجة الإعجاب مقارنةً بالوقت الذي قاموا فيه بعمل جيد في الاختبار ولم يسكبوا القهوة أو لم يبلوا بلاءً حسنًا في الاختبار وسكب القهوة.
​​​​​​​تابعي المزيد: الفرق بين العشرة والحب في الزواج

7. التأكيد على القيم المشتركة

وفقًا لدراسة كلاسيكية أجراها ثيودور نيوكومب، ينجذب الناس أكثر لمن يشبههم. يُعرف هذا بتأثير التشابه والجاذبية. في تجربته، قام بقياس مواقف رعاياه من الموضوعات المثيرة للجدل، ثم وضعهم في منزل مملوك لجامعة ميتشيغان. بحلول نهاية فترة إقامتهم، أحب المشاركون زملائهم في المنزل أكثر عندما كانت لديهم مواقف مماثلة حول الموضوعات التي تمت مناقشتها
​​​​​​​تابعي المزيد: أيهما يدوم.. الزواج المدّبر أم زواج "الحب"؟

8. ابتسم

في إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة وايومنغ، نظرت ما يقرب من 100 امرأة جامعية إلى صور امرأة أخرى في واحدة من أربع وضعيات، ما بين الابتسام وعدم الابتسام، وأشارت النتائج إلى أن المرأة في الصورة كانت محبوبة للغاية عندما كانت تبتسم، بغض النظر عن وضع جسدها. وقد اقترحت دراسة أخرى أن الابتسام عند مقابلة شخص ما لأول مرة يساعد في ضمان تذكرك لاحقًا.
​​​​​​​تابعي المزيد: كيف ينشأ الحب في الزواج التقليدي؟

9. انظر للشخص الآخر كيف يريد أن يُرى

يريد الناس أن يُنظر إليهم بطريقة تتوافق مع معتقداتهم الخاصة عن أنفسهم. هذه الظاهرة موصوفة بنظرية التحقق الذاتي. نسعى جميعًا للحصول على تأكيدات لوجهات نظرنا، سواء كانت إيجابية أو سلبية.
في سلسلة من الدراسات في جامعة ستانفورد وجامعة أريزونا، سُئل المشاركون ذوو التصورات الإيجابية والسلبية عن أنفسهم عما إذا كانوا يريدون التفاعل مع الأشخاص الذين لديهم انطباعات إيجابية أو سلبية عنهم. وفضل المشاركون ذوو وجهات النظر الذاتية الإيجابية الأشخاص الذين أعربوا عن تقديرهم لها بشدة، بينما فضل أولئك الذين لديهم آراء ذاتية سلبية النقاد.
تابعي المزيد: علامات تدل على أنك على وشك الانفصال

10. أخبرهم سرا

قد يكون الكشف عن الذات أحد أفضل تقنيات بناء العلاقات. في دراسة قادها باحثون من جامعة ولاية نيويورك في ستوني بروك، وكلية كاليفورنيا للدراسات العليا لعلم نفس الأسرة، وجامعة كاليفورنيا،
جهز للمشاركين سلسلة من الأسئلة لطرحها على نظرائهم، والتي أصبحت عميقة وشخصية بشكل متزايد. على سبيل المثال، كان أحد الأسئلة الوسيطة”ما هو شعورك حيال علاقتك بوالدتك؟" تم إعطاء الأزواج الأخرى أسئلة تقليدية مثل”ما هي عطلتك المفضلة؟ لماذا؟"
في نهاية التجربة، أفاد الطلاب الذين طرحوا أسئلة شخصية بشكل متزايد أنهم يشعرون بأنهم أقرب إلى بعضهم البعض من الطلاب الذين شاركوا في محادثة قصيرة.
تابعي المزيد: كيفية التعرف على لغات الحب الخمس واستخدامها لتحسين علاقتك

11. يمكنك الاحتفاظ بأسرارهم

وجدت تجربتان قادهما باحثون في جامعة فلوريدا وجامعة ولاية أريزونا وجامعة سنغافورة للإدارة أن الناس يضعون قيمة عالية للجدارة بالثقة والثقة في علاقاتهم. وأثبتت هاتان السمتان أهمية خاصة عندما كان الناس يتخيلون صديقهم المثالي والموظف المثالي.
تابعي المزيد: كلمات أكثر تعبيراً عن الحب من كلمة "أحبك"

12. اظهار روح الدعابة

وجد بحث من جامعة ولاية إلينوي وجامعة ولاية كاليفورنيا في لوس أنجلوس أنه بغض النظر عما إذا كان الناس يفكرون في صديقهم المثالي أو شريكهم الرومانسي، فإن روح الدعابة كانت مهمة حقًا.
​​​​​​​تابعي المزيد: علامات حب الفتاة لخطيبها

14. كن ضعيفا قليلا

يكتب Jim Taylor من جامعة سان فرانسيسكو على موقع PsychologyToday.com أن الانفتاح العاطفي - أو الافتقار إليه - يمكن أن يفسر سبب قيام شخصين بالتقارب أو عدمه. ومع ذلك، يعترف تايلور:”الانفتاح العاطفي، بالطبع، يأتي مصحوبًا بمخاطر تتضمن جعل نفسك ضعيفًا وعدم معرفة ما إذا كان هذا التعرض العاطفي سيتم قبوله وتبادله أم رفضه وصرفه".
​​​​​​​تابعي المزيد: حقائق عن المرأة في الحب

15. تصرف مثلهم

في الآونة الأخيرة، وجد باحثون في جامعة واترلو وجامعة مانيتوبا أنه عندما نتوقع من الناس قبولنا، فإننا نتصرف بشكل أكثر دفئًا تجاههم - وبالتالي زيادة فرص حبهم لنا حقًا. لذا، حتى إذا لم تكن متأكدًا من شعور الشخص الذي تتفاعل معه تجاهك، فتصرف وكأنك تحبه ومن المحتمل أن يعجبك مرة أخرى