اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمر ملكي بترقية وتعيين 24 قاضيا بديوان المظالم

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
ديوان المظالم
ديوان المظالم
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
ديوان المظالم
2 صور

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمرًا ملكيًا يقضي بترقية وتعيين 24 قاضيًا بديوان المظالم، وذلك انطلاقاً لما يوليه خادم الحرمين الشريفين من حرص بالغ لمنظومة القضاء في السعودية.

وأوضح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أن الأمر الملكي تضمن ترقية أربعة قضاة إلى درجة (قاضي استئناف) وترقية ستة قضاة إلى درجة (رئيس محكمة/ب) وترقية تسعة قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/أ) وترقية قاضٍ إلى درجة (قاضي/ج) وتعيين أربعة قضاة على درجة (ملازم قضائي).

وأكد الدكتور اليوسف أن هذا الأمر الملكي الكريم يأتي تأكيداً لحرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على كل ما من شأنه دعم مرفق القضاء الإداري وتطوير أدائه وسير العمل به، وتدعيمه بالكفاءات القضائية للوصول إلى التميز الذي تنشده، ويحقق - بإذن الله - الجودة والكفاءة في أداء مهامه وتجويد أحكامه، وصيانة الحقوق ورد المظالم إلى أهلها.

ومن جهة أخرى كشف ديوان المظالم اليوم عن وصول عدد زيارات منصة المدونات القضائية في بوابة ديوان المظالم الرقمية 1,150,796زيارة منذُ إطلاق المنصة التي تضم أكثر من عشرة آلاف من الأحكام والمبادئ المنتقاة من أحكام محاكم ديوان المظالم في 16 مدونة و 174 مجلدًا.

ويتيح ديوان المظالم مدوناته القضائية وما تضمه من مبادئ وأحكام في مجلدات ورقية مطبوعة إضافة إلى النسخ الإلكترونية في المنصة؛ بهدف نشر الوعي الحقوقي وتسهيل الحصول على المعلومات القضائية. ويأتي هذا الاهتمام من ديوان المظالم بتصنيف وتدوين الأحكام من خلال إدارة مختصة ومخصصة تطبيقًا لما نص عليه نظام ديوان المظالم من تصنيف للأحكام القضائية وطباعتها ونشرها، لما يسهم به ذلك من تقليص لأمد التقاضي واختصار الوقت والجهد على ناظري الدعاوى، ومساهمة التدوين في تجويد الأحكام.